رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحزب الحاكم بموريتانيا يكشف نوايا مغالطات الإخوان للرأي العام

نشر
موريتانيا
موريتانيا

كشف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا، عن نوايا حزب الإخوان المبيتة، ومغالطته للرأي العام.

وانتقد الحزب الحاكم، حزب التجمع الوطني للإصلاح “تواصل”، الجناح السياسي لتنظيم الإخوان بموريتانيا، قائلا: إن بيانه الأخير وخروجه “منفردا”، كعادته ليس سوى محاولة لخلط الأوراق والحسابات.

واعتبر الحزب الحاكم، أن بيان “تواصل” الذي وصفه بالمتهافت “كشف نوايا مبيتة وأجندات لا تخفى على أحد، لمغالطة الرأي العام الوطني، والمحاولة اليائسة لتوجيه بوصلته عن النتائج الباهرة لزيارة رئيس الجمهورية وضيفه لولاية اترارزة، ووضع الحجر الأساس لبناء واحد من أهم المشاريع الإفريقية المحققة للتكامل بين الجنوب والشمال، وبين دولتين شقيتين وجارين، ظل حلما يراود الأجيال تلو الأجيال”.

وذلك في إشارة لإشراف الرئيس محمد ولد الغزواني رفقة نظيره السينغالي ماكي صال مؤخرا على تدشين جسر يمر فوق نهر يربط بين البلدين.

وأظهر حزب “تواصل” الإخواني مؤخرا خطابا مرتبكا حول العلاقة مع النظام الحاكم، بين التردد في المشاركة بالحوار السياسي الذي حضرته جميع أحزاب المعارضة، واللجوء إلى الشارع في نفس الوقت عبر الخروج، في مهرجان أطلق عليه “ناقوس الخطر”.

وأشار بيان الاتحاد من أجل الجمهورية، إلى تناقض مواقع الإخوان بالقول: “برهن الشعب على أنه لم يعد ذلك التبن الذي يحرك، وفق الأجندات التوافقية، والمبادرات السياسية المتجاوزة، والفاقدة للمصداقية والمكشوفة الأهداف المتصلبة على المواقف التقليدية للمعارضة السلبية، من خلا التذبذب والمواقف المتناقضة من أجل خلق موطأ قدم في ساحة لم تعد تعترف إلا بالصادقين الأوفياء”.