رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن استعدادها لاستئناف التعاون الاقتصادي والاستثماري

نشر
محمد بن سلمان بن
محمد بن سلمان بن عبد العزيز

تسلم رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، رسالة شفهية من ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود تتعلق بموقف المملكة الثابت والداعم للشعب السوداني واستقرار البلاد.

جاء ذلك لدى استقبال سيادته ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان السيد علي حسن بن جعفر.

تناول اللقاء تعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

عبدالله حمدوك

من جانبه أكد السفير السعودي استعداد المملكة لاستئناف التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين بما يخدم استقرار وازدهار شعبيهما.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قد أشاد على الأدوار المتعاظمة التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية لدعم الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.

وأكد خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، علي بن حسن جعفر سفير السعودية بالخرطوم، المضي قدمًا لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية.

من جانبه نقل سفير السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر، تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان، بالوصول للاتفاق السياسي التاريخي الذي وضع السودان على مسار الانتقال الديمقراطي وعودة الدكتور عبدالله حمدوك لمنصبه، مشيرًا إلى ضرورة العمل على تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني.

عبد الله حمدوك

وأضاف السفير السعودي أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، مؤكدًا استعداد المملكة لتقديم كل المساعدات لإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.

وفي وقت سابق أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أن الاتفاق السياسي الأخير يُسهم في استكمال المسار الديمقراطي.

وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، بالجهود المتعاظمة التي تضطلع بها مملكة النرويج لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية.

وأشار إلى تقدير السودان للدور البناء والكبير الذي تبذله النرويج من أجل تحقيق الاستقرار والسلام، مشيرًا إلى أن الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخرًا، سيُسهم في استكمال المسار الديمقراطي وصولًا إلى الانتخابات بنهاية المرحلة الانتقالية.

ولي العهد السعودي _ محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي _ محمد بن سلمان