رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا.. وقوع عدة إصابات بإطلاق نار داخل جامعة في هيدلبيرغ

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في ألمانيا، عن وقوع عدة إصابات نتيجة إطلاق نار داخل جامعة في مدينة هيدلبيرغ، وسقط عدد غير معروف من الجرحى جراء إطلاق النار، الذي وقع في جامعة هايدلبرغ بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية.

ووفق الشرطة، أطلق رجل النار في قاعة محاضرات في جامعة هايدلبرغ، ما أدى لإصابة عدة أشخاص، ثم صوب البندقية على نفسه ومات منتحرا.

وأكدت شرطة مدينة مانهايم أن الحادث وقع فى حوالى الساعة 1:50 ظهرا بالتوقيت المحلي، لافتة إلى أنها تجري عملية واسعة النطاق في الموقع.

وقالت الشرطة على تويتر: “هذا المعروف حتى الآن: جان منفرد، أصاب عدة أشخاص في قاعة محاضرات بسلاح ناري. الجاني نفسه مات”.

ألمانيا

وتابعت: “تم تطويق مسرح الجريمة في منطقة نوينهايمر فيلد، حيث تقع بشكل رئيسي كليات العلوم الطبيعية وأجزاء من المستشفى الجامعي لجامعة هايدلبرغ.. الشرطة لا تزال في الموقع مع القوات الخاصة”.

فيما قالت صحيفة “بيلد” نقلا عن مصادر أمنية إن الجاني قتل نفسه بعد إطلاقه النار في القاعة.

وقبل ذلك أصيب شخصان على الأرجح في إطلاق نار في حي هاربورج بولاية هامبورج الألمانية، وذلك حسبما صرح مسؤول في الشرطة بالولاية الواقعة شمالي ألمانيا، وأوضح المسؤول أن الملابسات لا تزال غير معروفة تماما، وقال إن الشرطة انتشرت في المكان كما تم إغلاق تقاطع طريقين.

الشرطة الألمانية: إطلاق النار فى ميونيخ قد يكون عملا إرهابيا

وقالت الشرطة الألمانية قبل ذلك إنها تشتبه بـ”هجوم إرهابى” بعد أن أطلق مسلحون النار فى أحد المراكز التجارية بمدينة ميونيخ الألمانية ، الذى أدى إلى مقتل نحو ستة أشخاص وجرح كثيرين آخرين.

ألمانيا

حيث أعلنت شرطة ميونيخ إن شهودا أفادوا بإطلاق نار فى منطقة بشارع هاناور وفى شارع ريس وفى مركز أولمبيا للتسوق. وأكدت شرطة ميونيخ على فيسبوك إن شهودا أفادوا بوجود 3 أشخاص مسلحين فى مركز التسوق.