رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والبحرين يبحثان الهجمات الإرهابية للحوثيين

نشر
البحرين والإمارات
البحرين والإمارات

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الهجمات الحوثية الإجرامية على الأعيان المدنية في الإمارات.

ووصل الملك البحريني، الثلاثاء، إلى دولة الإمارات، على رأس وفد رفيع، حيث كان في استقباله ولي عهد أبوظبي.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن شيخ محمد بن زايد آل نهيان أطلع العاهل البحريني على تفاصيل الهجوم الإرهابي الجبان، والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات في إطار حقها للرد على هذا الاعتداء الغادر الذي يتنافى مع جميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

وفي نوفمبر الماضي وقع وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني ووزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات سارة بنت يوسف الأميري، على اتفاقية السيادة على البيانات.

ووقع الجانبان  على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التربية والتعليم 2021-2022-2023، ومذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم في البلدين بشأن التعاون في مجال التعليم العالي.

وأعرب الزياني عن اعتزازه وتقديره لما “وصلت إليه العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من تطور ونماء، في ظل الحرص المتبادل بين البلدين الشقيقين على توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”.

وأكد تطلع مملكة البحرين “للارتقاء بتلك العلاقات إلى مستويات أرحب بما يلبي التطلعات المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين”.

أخبار أخرى..

البحرين يؤكد الحرص على إنجاز المشاريع الرامية للارتقاء بالتعليم العالي

استقبلت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي في البحرين نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بمكتبها اليوم الثلاثاء الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة مدير عام كلية فاتيل.

وخلال اللقاء، هنأت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج ، الشيخ خالد بن خليفة بتعيينه مديراً عاما لكلية فاتيل، متمنيه له التوفيق في أداء مهامه، مؤكدة حرص مملكة البحرين على توفير البيئة الجاذبة للاستثمار في التعليم، وإنجاز المشاريع الرامية للارتقاء بقطاع التعليم العالي وتخريج أجيال تواكب المتطلبات والمهارات المطلوبة في سوق العمل.

من جانبه، عبر مدير عام كلية فاتيل عن اعتزازه بلقاء الأمين العام لمجلس التعليم العالي، معربا عن عميق تقديره وامتنانه لما تحظى به كلية فاتيل من دعم على كافة المستويات، تجسيدا لما يتمتع به قطاع التعليم من اهتمام كبير في مملكة البحرين.