رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. أسوان الدولي لأفلام المرأة يختتم فعالياته اليوم

نشر
الأمصار

تنطلق فعاليات ختام الدورة الخامسة، مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والتي أهدتها إدارة المهرجان إلى المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي، والكاتبة الكبيرة كوثر هيكل، ليوم الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً، في المسرح المكشوف، بفندق توليب أسوان.

ويحضر الحفل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، وعدد كبير من نجوم الفن من بينهم النجمة صفية العمري، هنا شيحة، أحمد مجدي، أحمد وفيق، باسم سمرة، سلوى محمد علي، مصطفى خاطر، جميلة عوض، والمخرج عمر عبد العزيز.

ضمت مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان 12 فيلما روائيا وتسجيليا، من “مصر، لبنان، المغرب، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، أوكرانيا، اليابان، لاتفيا، تشيلي، الأرجنتين، وكوستاريكا”ـ وترأس لجنة تحكيم المسابقة، الفنانة المصرية صفية العمري، وعضوية كلا من المخرجة الهولندية، أنجريت فيتسما، والمخرجة الألبانية، لينديتا زتشياري، والمبرمج الروماني، أوكتافيان دانسيلا.

 وضمت مسابقة الفيلم القصير 14 فيلما من “مصر، سوريا، لبنان، إسبانيا، بريطانيا، فرنسا، الأرجنتين، ماليزيا، السويد، والولايات المتحدة”، وتضم لجنة تحكيم المسابقة في عضويتها الممثلة المصرية، هنا شيحة، والمخرجة اليونانية، إيوانا كريونا، والمخرج السوري، روش عبد الفتاح.

 تجدر الإشارة إلى أن المهرجان استحدث هذا العام، مسابقة جديدة لأفلام الورش التي ينظمها على  مدار العام، ويعرض خلالها الأفلام التي أنجزها طلاب الورش تحت إشراف مدربيهم.

‎يذكر أن المهرجان كرم ماشا مريل، الفنانة الفرنسية، ومن مصر الفنانة إلهام شاهين، دنيا سمير غانم، والمخرجة ساندرا نشأت، والمخرجة الفلسطينية، نجوى نجار، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري.