رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تلقي القبض على سياسي مؤيد لإرهاب الحوثيين

نشر
الأمصار

ألقت السلطات في قطر القبض على السياسي المؤيد لمليشيات الحوثي الإيرانية صالح الجرموزي بعد مداخلة تلفزيونية على قناة الميادين الممولة من طهران، أيد فيها استهداف جماعته لمنشآت مدنية في الإمارات وهاجم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ويقيم الجرموزي في قطر منذ سنوات ودأب على التعبير في مداخلات إعلامية مع الإعلام الممول من طهران وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تأييده للحوثيين ومهاجمة المملكة والإمارات والتحالف الذي تقوده المملكة في اليمن.

ويمثل المذكور الحوثيين في العديد من الفعاليات تحت مسمى “المنسق العام لدعم خيار المقاومة – قطر”، وهو المصطلح الذي يستخدمه عادة الموالون لإيران لتمرير أجندتهم الإرهابية تحت ستار شعار القضية الفلسطينية.


أخبار أخرى..

أمير قطر يشارك في اليوم الرياضي الوطني

شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء 8 فبراير، في فعاليات اليوم الرياضي الوطني.

ومارس تميم رياضة المشي في ممشى حديقة ملعب “البيت” المونديالي، بمشاركة عدد من طلاب مدارس المرحلة الابتدائية، وذلك “في إطار توعية النشء بأهمية الرياضة وتشجيعهم على اتباع أساليب الحياة الصحية والاهتمام باللياقة البدنية”.

وغرد الأمير على حسابه الرسمي في “تويتر”: “أتمنى لكم يوما رياضيا ممتعا يمارس فيه الجميع هواياتهم الرياضية بما يحفظ الصحة للفرد والمجتمع”.

اليوم الرياضي في قطر

في اليوم الرياضي يتم تشجيع الجميع على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة مع أفراد الأسرة والأصدقاء في كل مكان، ولكل الأعمار.

تقوم جميع الوزارات والمدارس والشركات الخاصة بتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية لموظفيها ولا تمنع مشاركة الجَمهور العام من غير موظفيها؛ حتى يستطيع الجميع المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة.

تُقام في هذا اليوم فعاليات رياضية ومسابقات لرياضات متعددة ومختلفة، كركوب الدراجات، كرة القدم، كرة السلة، التنس، السباحة والتايكوندو، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية مجانية ليشترك بها الجميع.

تهدف دولة قطر من هذا اليوم إلى توعية المواطنين بأهمية ممارسة الرياضة، وحثهم على تغيير نظام حياتهم، وإدخال صور من الممارسات الصحية عليها؛ لتقليل مخاطر الأمراض التي تتسبب فيها أساليب الحياة الغير صحية التي لا تعتمد على الرياضة والغذاء الصحي.

كما يتخذ هذا اليوم كفرصة ذهبية للتقريب بين فئات المجتمع المختلفة، وغرس بعض القيم والمبادئ الأخلاقية التي تدعمها ممارسة الرياضة مثل روح الفريق، والوحدة، والانتماء، وغيرها من الأخلاقيات المكتسبة من ممارسة الرياضة.

تشارك المدارس في هذا اليوم بحرصها على ممارسة الأطفال للأنشطة الرياضية المختلفة، وتُنظم المسابقات والفعاليات الرياضية ويستمتع الأطفال بهذا اليوم الجميل.

وفي عام 2011 صدر القرار الأميري بالاحتفال السنوي بيوم الرياضة في قطر، وتم الاحتفال بأول يوم رياضي للدولة في فبراير 2012.