رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبد الغني شهد مديرا فنيا لمنتخب العراق لكرة القدم

نشر
الأمصار

أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم، تعيين عبد الغني شهد مديرا فنيا للمنتخب العراقي الأول، بعد أن تم تأجيل الإعلان عن أسم المدرب أكثر من مرة.

وتم تعيين شهد كمدير فني وطني، على حسب التوصيات الخارجه من إجتماع الاتحاد العراقي، بديلا  للكرواتي بتروفتيش.

منتخب العراق
وزير الشباب والرياضة عدنان درجال

عبد الغني شهد هو لاعب سابق وكابتن فريق نادي النجف العراقي للفترة من 1987 ولغاية 1999 ، وهو حامل الشهادة التدريبية الآسيوية الأعلى فئة Pro المدرب الحالي للمنتخب الأولمبي العراقي ونادي النجف الذي قاده للحصول على المركز الثالث في بطولة اسيا للناشئين عام 2016 والتأهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتنتظر المدرب الجديد مهمة صعبه في تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم، لأنه من المؤكد رغبته في صناعة منتخب عراقي جديد وقادر على المنافسة.

 

منتخب العراق
عبد الغني شهد

من جهة اخرى، افتتح صباح اليوم الخميس، النصب التذكاري للنجم الراحل (أحمد راضي) في باحةِ مدخل ملعب الشعب الدوليّ، بحضور رسمي يتقدمه وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، ووزير النفط إحسان عبد الجبار وأمين بغداد علاء معن ورئيس اللجنة الأولمبيّة رعد حمودي، ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، ورئيس الهيئة الإداريةِ لنادي الزوراء فلاح حسن، وعائلة النجم الراحل أحمد راضي وعدد من نجوم الكرة السابقين.

منتخب العراق
تمثال الراحل أحمد راضي

وشهدت احتفاليةُ إزالة الستار عن النصب التذكاري، وافتتاحه بشكل رسمي، حضوراً جماهيرياً كبيراً ابتدأ بقراءة سورة الفاتحة للراحل واستذكار لمسيرة النجم الفقيد.