رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«تشافي» يتابع «كوليبالي» في قمة برشلونة ضد نابولي في الدوري الأوروبي

نشر
كوليبالي-مدافع نابولي
كوليبالي-مدافع نابولي

أوضحت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني بقيادة مديره الفني تشافي هيرنانديز، يراقب عن كثب مدافع نابولي كاليدو كوليبالي لتعزيز الصفوف في الموسم المقبل.

كوليبالي-مدافع نابولي
كوليبالي-مدافع نابولي

وأفادت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة مهتم بالتعاقد مع كوليبالي مدافع منتخب السنغال وفريق نابولي الإيطالي، وذلك بعد تراجع النادي في صفقة التعاقد مع ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس بسبب الشروط المالية الصعبة.

ومن المنتظر أن يحل نابولي ضيفًا على برشلونة غدًا في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث يستغل تشافي الفرصة لمراقبة اللاعب من أجل تعزيز صفوف الفريق.

ويرتبط كوليبالي بعقد مع نابولي بعقد يمتد حتى نهاية 2023، وهناك رغبة قوية عند اللاعب بعدم تمديد عقده ولذلك من المرجح رحيله عن صفوف الفريق الإيطالي هذا الصيف.

وتلقى كوليبالي الحائز مؤخرا على كأس الأمم الإفريقية رفقة منتخب السنغال العديد من العروض أبرزها من مانشستر سيتي في الصيف الماضي حيث عرض النادي الإنجيلزي 60 مليون في الوقت الذي طلب فيه رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس الحصول على 80 مليون.

وأشارت الصحيفة إلى أن نابولي سيضع كوليبالي في السوق الصيفي بدلاً من رحيله في 2023 مجاناً وسيطلب النادي خروجه مقابل 40 مليون يورو.

تشافي يتحدث عن مواجهة نابولي في الدوري الاوروبي

تشافي
تشافي

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن مواجهة فريقه البارسا برشلونة وضيفه نابولي، مساء غد الخميس، في ذهاب ملحق خروج المغلوب من منافسات بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2021-22.

المدرب الإسباني تولى قيادة برشلونة منذ 100 يوم خلفًا للمُقال رونالد كومان، وخرج من بطولة السوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا، ويستعد لمواجهة نابولي غدًا في الدوري الأوروبي.

ويلعب البارسا أمام نادى الجنوب الايطالي مواجهة فاصلة يتأهل الفائز بها إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، وذلك بعدما احتل الفريق الكتالوني المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الفريق الإيطالي: “لقد مر 100 يوم ولكن كانوا بمثابة 100 عام، بعد الإصابات والظروف الصعبة التي واجهتنا”.

برشلونة
برشلونة

وأضاف: “خلال تلك الفترة، لم أتوقع تلك المواقف التي تعرضت لها، من الإصابات وفيروس كورونا، والجنون في سوق الانتقالات، ووشدد: “الأهم أن يعود برشلونة إلى المكان الذي يستحقه، وجميعنا نحاول من أجل ذلك، النادي يحاول المساعدة دائمًا وجميع اللاعبين يقاتلون”.

واختتم: “هدفنا الآن هو التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سواء بالفوز بالدوري الأوروبي والذي هو هدفنا أيضًا، أو احتلال المراكز المؤهلة من خلال الدوري الإسباني”، مشيرًا “الدوري الأوروبي بطولة جيدة، هناك العديد من الفرق القوية، ومواجهة نابولي ستكون مثل مواجهات دوري أبطال أوروبا”.

وأتم مدرب برشلونة: “لا يمكنني أن أقول بأننا مرشحون للقب.. نابولي منافس قوي ويتقدم في الدوري الإيطالي.. ربما يكون أصعب منافس في الدوري الأوروبي، خاصة وأن لديهم خبرة كبيرة في هذه البطولة، لكننا سنحاول التغلب عليهم”.