رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم الخسارة من السنغال.. منتخب مصر يتقدم مركزين في التصنيف الشهري للفيفا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا التصنيف الشهرى لشهر مارس للمنتخبات، واستطاع منتخب مصر القفز للمركز الـ 32 عالميًا، بعدما كان الفراعنة فى المركز الـ34 حيث جمع الفراعنة حسابيا 1509 نقاط بعد انتهاء مباريات تصفيات كأس العالم 2022.

وعلى الرغم من خسارة الفراعنة أمام السنغال بركلات الترجيح في الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم، إلا أنه استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف في القاهرة وتقدم مركزين بعدما كان يحتل المركز 34 الشهر الماضي.

تصنيف الفيفا

وتواجد منتخب مصر في المركز الرابع على المستوى الأفريقي خلف السنغال والمغرب ونيجيريا.

يستعد السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للترشح لدورة انتخابية جديدة، في رئاسة الاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة.

وقالت شبكة beIN SPORTS القطرية على حسابها بموقع تويتر: “ترجيح إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو ترشحه للانتخابات المقبلة‎”.

وجاء ذلك خلال كونجرس الفيفا المقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش قرعة كأس العالم المقبلة والتي ستقام غدا الجمعة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رسميا، عن موعد مباراة المنتخبين الفائزين ببطولة أوروبا وبطل كوبا أمريكا، وهما منتخبا إيطاليا والأرجنتين، الفائزين بآخر نسخة في بطولتي يورو 2021 وكوبا أمريكا بنفس العام.

وستقام قرعة كأس العالم قطر غدًا الجمعة في الدوحة فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

المنتخبات المشاركة

ستُقسّم المنتخبات الـ 32 المشاركة في كأس العالم، 29 منها معروفة حاليًا، إلى ثماني مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات. سيتم ملء مقعدين من المقاعد الثلاثة المتبقية بالفائزين بالملحق العالمي الذي سيقام في 13 أو 14 يونيو/تموز، على أن يحجز المقعد الأخير الفريق المتوج بنهائي المسار الأول في الملحق الأوروبي والذي سيجمع منتخب ويلز مع الفائز من مواجهة اسكتلندا وأوكرانيا.

سيحضر القرعة 2000 ضيف وسيقود إجراءات القرعة كل من كارلي لويد وجيرمان جيناس وسامانثا جونسون، وسيساعدهم لاعبون من أمثال كافو (البرازيل)، ولوثار ماتيوس (ألمانيا)، وعادل أحمد مال الله (قطر)، وعلي دائي (إيران)، وبورا ميلوتينوفيتش (صربيا/المكسيك)، وجاي جاي أوكوشا (نيجيريا)، ورابح ماجر (الجزائر)، وتيم كاهيل (أستراليا).