رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيروش يُنهي اجتماعه مع اتحاد الكرة ويقترب من الاستمرار مع منتخب مصر

نشر
كالوس كيروش
كالوس كيروش

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، جلسة مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بحضور محمد بركات عضو المجلس ووليد العطار المدير التنفيذي.


وقال اتحاد الكرة، في بيان اليوم الأحد، إن كيروش قدم تقريرًا مفصلًا عن رحلة السنغال، والأحداث المصاحبة للمباراة، والتقرير الفني.

كارلوس كيروش

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الجلسة على حصول البرتغالي على راحة سلبية والسفر إلى بلاده، لحين الفصل في الطعن المقدم إلى الاتحادين الدولي والإفريقي، والخاص بإعادة مواجهة المنتخب أمام السنغال، بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي.

وكشف رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، أن رئيس الاتحاد السنغالى لكرة القدم أبلغه بتلقى استدعاء من الفيفا للتحقيق في أحداث مباراة مصر والسنغال التي جمعت الفريقين بداكار، وأضاف علام في تصريحات له: "الفيفا استمع لشكوانا، ويتابع الأمر ونثق في إعادة مباراة مصر والسنغال، وما يزيد من ثقتنا هو تبقى 8 أشهر على المونديال، يمكن أن نلعب المباراة المعادة في شهر يونيو القادم مع مباريات الملاحق المتبقية في بعض القارات".


وفاز أسود التيرانجا على مصر بهدف نظيف في داكار بإياب الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكاس العالم، ليتعادل المنتخبان في النتيجة الإجمالية (1-1)، ويلجآن إلى ركلات الجزاء، التي حسمها أصحاب الأرض (3-1).

السنغال تصعد إلى مونديال قطر 2022 على حساب مصر

تأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 في قطر ، وذلك عقب فوزه الصعب على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3/1،  فيالمباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.

أحداث المباراة

مصر والسنغال 

وحسم السنغال الوقت الأصلي بفوزه بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقين شوطين إضافيين انتهى بنفيالنتيجة، قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.

ركلات جزاء مصر والسنغال

وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح كلا من عمرو السولية وأهدر للفراعنة محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، فيما سجللمنتخب السنغال اسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدر من لاعبي أسود التيرانجا كاليدو كوليبالي وساليو سيس