رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاخوان عبدالله،: استهداف أربيل يمس أمن العراق

نشر
الأمصار

أكد النائب الثاني لرئيس البرلمان، شاخوان عبدالله، اليوم الخميس، أن استهداف أربيل يمس أمن العراق.
وقال عبد الله في بيان، إنه "يدين وبشدة الإعتداء الإرهابي بصواريخ كاتيوشا مساء أمس الذي إستهدف مناطق متفرقة من قضاء خبات في محافظة أربيل قرب مصطفى نفط لشركة كار"، مطالباً "الأجهزة الأمنية بملاحقة الإرهابيين ودك أوكارهم أينما كانوا، وضرورة إتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية والعسكرية للحد من تكرار العمليات الإرهابية".
وأضاف أن "الإعتداء الإرهابي يوم أمس على قضاء خبات قرب مصفى نفط وسبقه القصف الصاروخي لبيت رجل أعمال في مجال الطاقة"، مؤكدًا "بطلان الإدعاءات والإتهامات من قبل بعض الجهات المغرضة التي تتدعي بوجود نشاطات لعناصر أجنبية على أرض أربيل".


وأوضح أن "هذه الإعتداءات المتكررة هي لضرب البنى التحتية للطاقة في عموم البلاد، وبناء الطاقة في العراق يسبب الضرر لبعض الجهات الداخلية والخارجية".
ودعا عبدالله، "الذين ليس لديهم الجرأة على إدانة الإعتداءات الإرهابية المتكررة لمحافظة أربيل، عدم شرعنة تلك العمليات الإرهابية بحجج واهية"، مشيراً إلى أن "أمن أقليم كردستان مرتبط بأمن العراق، وأن أي خرق أو إعتداء إرهابي على أربيل أو أي محافظة عراقية أخرى هو تجاوز على السيادة الوطنية ويمس أمن البلاد بشكل عام".

أخبار أخرى..

العراق يعلن إيقاف الرحلات الجوية في مطاري أربيل والسليمانية بسبب عاصفة ترابية

توقفت الرحلات الجوية في مطارى أربيل والسليمانية شمالى العراق اليوم الخميس بسبب العاصفة الترابية التي تضرب البلاد.

وذكرت إدارة مطار السليمانية في بيان صحفي :"بسبب اجتياح بعض مناطق الإقليم عاصفة ترابية شديدة تسببت بانخفاض مستوى الرؤية، الأمر الذى دعا لتعليق الملاحة الجوية فى المطار".

من جهتها أعلنت إدارة مطار أربيل الدولى توقف الرحلات لذات السبب.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى، أن التكاتف الاجتماعى والجهوزية المتواصلة للقوات الأمنية ساهما فى إفشال المحاولات المستمرة لعصابات داعش، فيما شدد على ضرورة محاربة الإرهاب من جذوره.

وقال المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى استقبل، سفير أستراليا لشؤون مكافحة الإرهاب روجر نوبل، بحضور السفيرة الأسترالية لدى العراق باولا إليزابيث غانلي"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال تطوير التعاون الأمنى، ولاسيما فى مجالى مكافحة الإرهاب، وتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية".