رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مربوحة تضع "الكبير" في مأزق.. دعوى قضائية لوقف عرض المسلسل

نشر
الكبير أوي 6
الكبير أوي 6

خلال الحلقة الخامسة من مسلسل "الكبير أوي 6" والتي شملت أحداث زواج الكبير من مربوحة، ظهرت الممثلة المصرية رحمة أحمد بزي تمريض.

وعلى الرغم من أن الحلقة لاقت إعجاب المتفرجين، ممن أثنوا على أداء مربوحة "رحمة أحمد" واعتبروها موهبة قوية ولافتة للأنظار، إلا أن الدكتورة كوثر محمود وبصفتها النقيب العام للتمريض المصري، لم تدع الأمر يمر مرور الكرام.

أقامت النقيب العام للتمريض، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل "الكبير أوي 6".

واعتبرت كوثر أن المشاهد الخاصة بالممرضة، تعد إساءة واضحة للممرضات المصريات، بحسب ما نقلته مواقع وصحف محلية مصرية.

وقالت إنها فوجئت بإساءات ضد الممرضات لفظا وفعلا وعبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية. وأضافت أن مشهد ليلة الزفاف أوضح أن على الزوجة أن ترتدي زي الممرضات لإثارة غرائزه، وهو ما يوحي بأمور شنيعة تجاه الممرضات، بحسب قولها.

وكانت "مربوحة" تحاول التقرب من الكبير، بطريقة مميزة من خلال ملابس غريبة، وبدأتها بجلباب أبيض، ثم إضاءات كثيرة، قبل أن ترتدي ملابس ممرضة، قبل تغيير ذلك "بملابس التايجر".

ورحمة أحمد، بدأت رحلتها الفنية، من خلال مسرح الجامعة، وظهرت في أول عمل تلفزيوني ببرنامج "ثلاثي أضواء الحياة" ثم برنامج "أمين وشركاه" مع الفنان أحمد أمين.

وحصلت رحمة على جائزة أفضل ممثلة خلال مهرجان يوسف شاهين السينمائى للأفلام القصيرة عن فيلم "الظل".

 

أخبار أخرى..

عرض «ع السلم» ضمن أفلام تستحق المشاهدة في مهرجان مالمو للسينما العربية

يشارك الفيلم المصري "ع السلم"، إخراج نسرين لطفي الزيات، في الدورة 12 لمهرجان مالمو للسينما العربية، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 9 مايو المقبل، في مدينة مالمو السويدية، وذلك ضمن فعالية "أفلام تستحق المشاهدة".

الفيلم المصري "ع السلم"

والفيلم يشارك في إنتاجه مصر، ولبنان، وتونس، والمملكة المتحدة، والذي يرصد، كيف يمكن للكاميرا أن تساعد المخرجة الشابة على تكريس الماضي كذكرى جميلة ومعايشة الحاضر كلقطة ملونة والنظر إلى المستقبل دون خوف من فقدان جديد.

ويعرض ضمن الفعالية نفسها إلى جانب فيلم "ع السلم" ثلاث أفلام أخرى هي: "بيروت في عين العاصفة" إخراج مي مصري، من (لبنان، وفرنسا)، وفيلم "قربان" إخراج نجيب بلقاضي، من (تونس)، وفيلم "ماشية لجهنم" إخراج اسمهان الأحمر، من (تونس).

يذكر أن برنامج الدورة 12 لمهرجان مالمو، يضم 56 فيلمًا، منها 31 فيلما طويلا و25 فيلما قصيرا، من إنتاج 14 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 10 دول غربية، تم تقسيمها بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة 12 فيلمًا، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة 8 أفلام، مسابقة الأفلام القصيرة 25 فيلمًا، بالإضافة لأربعة أفلام في برنامج "ليالي عربية"، وأربعة أفلام في برنامج عروض خاصة بعنوان: "أفلام تستحق المشاهدة"، وفيلمان في عروض المدارس.