رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعلن تمديد الإغلاق في الضفة ومعابر غزة حتى الإثنين

نشر
القدس
القدس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تمديد الإغلاق في الضفة الغربية وجميع معابر قطاع غزة حتى يوم الإثنين المقبل.

 

وهددت أوساط إسرائيلية  باغتيال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، على خلفية تحريضه الفلسطينيين على القيام بعمليات ضد إسرائيل، وكان آخرها عملية إلعاد قرب تل أبيب التي أدت لمقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين.

 

ونقلت هيئة "كان" الإسرائيلية  عن مصادر سياسية وأمنية إسرائيلية، قولها إن تل أبيب تعتبر "السنوار مدبراً لأعمال إرهابية ومحرضاً على الإرهاب".

ونشرت وسائل إعلام عبرية مقتطفات من خطاب السنوار الأخير بغزة، والذي حذر إسرائيل فيه من استمرار اقتحاماته للأقصى، داعيًا "لتصعيد العمليات ضد الاحتلال وفي عمق المدن المحتلة عام 1948".

 

ودعا بعض الصحفيين الإسرائيليين لاغتيال السنوار، معربين عن أملهم لو أنه "كان قد مات في السجن" خلال سنوات أسره.

كما طالب عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتامار بن غفير، بقصف منزل القيادي الفلسطيني وقتله، بعد هذه العمليات الأخيرة وتحريضه في خطابه الأخير.

أخبار ذات صلة..

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي على إحدى محطات رفع المياه بشرق قناة السويس والذي أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين، مؤكدة التضامن الكامل مع مصر وشعبها.

 

وأعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن تعازيه الحارة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولعائلات ضحايا هذه الجريمة البشعة، التي استهدفت ثلة من أبطال الجيش المصري، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وأكدت الرئاسة تضامن ووقوف فلسطين وشعبها وقيادتها الى جانب الشقيقة الكبرى مصر، برئاسة الرئيس السيسي في الحرب ضد الإرهاب، متمنية لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار.

 

وكانت القوات المسلحة أعلنت عن نجاحها فى إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء، بعد تصدي القوة العاملة بالنقطة للعناصر الإرهابية، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

 

وقال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري، فى بيان له: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد»، مضيفًا أنه تتم مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.

 

وشدد المتحدث العسكري على أن القوات المسلحة مستمرة في جهودها المضنية في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.