رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في لبنان الخميس 12 مايو 2022

نشر
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم في لبنان

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى (27050 – 27100) ليرة لبنانية لكل دولار مقابل (26950 – 27000) ليرة لبنانية لكل دولار أمس، وفقا لما ذكره موقع “lirarate”.

وفي سياق أخر، قال نائب رئيس الوزراء اللبناني سعادة الشامي، أمس خلال اجتماع مع دائني لبنان إن الحكومة ستخفض الدين العام إلى نحو 100 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2026 وإلى 75 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2032.

وأضاف أن التدقيق الكامل في وضع الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي، وهو شرط من شروط صندوق النقد الدولي، سيكتمل بحلول يونيو حزيران المقبل.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام أن البنك الدولي وافق على قرض بقيمة 150 مليون دولار لتمويل واردات البلاد من القمح والحفاظ على استقرار أسعار الخبز لمدة تسعة أشهر.
وأضاف أن المشروع، الذي يطلق عليه اسم الاستجابة الطارئة لتوريدات القمح للبنان، ما زال يحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء والبرلمان.

 

أخبار أخرى…

استعدادًا للانتخابات النيابية.. تعطيل الدراسة بلبنان الخميس والاثنين المقبلين

أصدر وزير التربية والتعليم العالى بلبنان الدكتور عباس الحلبى تعميما إلى جميع المسؤولين عن المدارس والمعاهد الرسمية بتعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد، الخميس والاثنين المقبل، وذلك تزامنا من الانتخابات النيابية التي تجري في البلاد يوم الأحد المقبل والتي يحق لقرابة 4 ملايين لبناني المشاركة فيها، فيما تجري غدا لنحو 15 ألف من الموظفين المكلفين بمهام في العملية الانتخابية يوم الأحد.

وأكد الوزير في قراره أن تعطيل الدراسة يبدأ من صباح الخميس لتسهيل الأمر على أفراد الهيئة التعليمية المكلفين بأعمال الانتخابات للمشاركة والاقتراع في اللجان المخصصة لهم ببلداتهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتسليم أبنية الثانويات والمدارس والمعاهد الرسمية التي تم اختيارها لتكون مراكز اقتراع لهذه الانتخابات على جميع الأراضي اللبنانية، لهيئة تنظيم الانتخابات والقوى الأمنية يوم السبت المقبل.

وأوضح أن أبنية المدارس ستظل مشغولة حتى اليوم التالي للانتخابات للقيام بأعمال التنظيف وإعادة تحضيرها لمباشرة التدريس، وتعطل المدارس بشكل طبيعي يومي السبت والأحد من كل أسبوع في الإجازة الأسبوعية.