رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاهد الاحتلال يعتدي علي جنازة شيرين أبو عاقلة

نشر
جنازة شيرين أبو عاقلة
جنازة شيرين أبو عاقلة

وصل جثمان الشهيدة الزميلة شيرين ابو عاقلة الى كنيسة الروم كاثوليك واستقبلها المقدسيون بالهتافات والزغاريت والاعلام الفلسطينية وحملوا جثمانها على الاكتاف دخولا الى الكنيسة للصلاة على جثمانها بمشاركة رسمية وشعبية ثم مواراتها الثرى في مقبرة جبل صهيون.

وقمعت قوات الاحتلال، جنازة الشهيدة الفلسطينية شيرين ابو عاقلة داخل مستشفى الفرنساوي في مدينة القدس.

وقالت مسؤولة من قسم الإعلام في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، إن ممثلي الاتحاد الأوروبي سيشاركون في موكب تشييع الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت في مخيم جنين الأربعاء خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت المسؤولة  التي لم ترغب في الكشف عن اسمها في تصريح لـ"يورونيوز" أن معظم كبار المسؤولين في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي بفلسطين سيشاركون، في جنازة شيرين أبو عاقلة، حيث سيدفن جثمانها في مقبرة بالقدس القديمة، حيث دفن والداها.

كما أوضحت، أن عددا من ممثلي الاتحاد الأوروبي سيشاركون في الجنازة ومن بينهم، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفن كون فون بورغسدورف، بالإضافة إلى كبار الدبلوماسيين المعتمدين ومنهم القناصل: الفرنسي والإيطالي والألماني .

وجدير أن الاتحاد الأوروبي كان أدان بشدة مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية من قناة الجزيرة شيرين أبو عاقله في الضفة الغربية المحتلة يوم الأربعاء. وأكد في بيان له أنه " من الضروري أن يوضح تحقيق شامل ومستقل جميع ملابسات هذه الاحداث في أسرع وقت ممكن وأن يتم تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة".  مشيرا إلى أنه "من غير المقبول استهداف الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم" كما طالب الاتحاد الأوروبي بضرورة  "ضمان السلامة والحماية للصحفيين الذين يغطون حالات النزاع في جميع الأوقات".
أخبار ذات صلة.. 

نعى الملك الأردني عبد الله الثاني، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الذي وفيته المنية صباح اليوم.

وقال في تغريدة عبر تويتر: رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا فذا ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف: نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.

وكانت أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية وام، اليوم الجمعة، وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة إنها تنعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو.

كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم.

كذلك أعلنت وزارة شؤون الرئاسة تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.