رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيد عبد النباوي يبحث مع وزير العدل الجيبوتي سبل التعاون الثنائي

نشر
 الرئيس الأول لمحكمة
الرئيس الأول لمحكمة النقض/ السيد محمد عبد النباوي

أجرى الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب، السيد محمد عبد النباوي، بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع وزير العدل بجمهورية جيبوتي، السيد علي حسن باهدو، مرفوقا بوفد قضائي رفيع المستوى، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات القضائية والقانونية.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن الجانبين تباحثا بشأن آليات تمتين علاقات التعاون والشراكة، ومد قنوات جديدة للتواصل بين البلدين في كل المجالات القضائية والقانونية ذات الاهتمام المشترك.

كما قدم الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية لمحة عن أهم المحطات في مسار إصلاح منظومة العدالة، ومستجدات مواكبة المعايير الدولية في تحقيق استقلالية السلطة القضائية، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية وتنزيلا لمقتضيات دستور 2011 المتعلقة باستقلال السلطة القضائية.

من جانبه، أشاد وزير العدل الجيبوتي بالتجربة المغربية في مجال إصلاح القضاء، مؤكدا أن زيارته للمملكة تأتي في إطار السعي إلى تمتين العلاقات القضائية بين البلدين ووضع آليات لتبادل الخبرات والتجارب في مختلف الميادين ذات العلاقة بمنظومة العدالة.

 

أخبار أخرى….

ترتيبات لفتح وتشغيل خط ملاحي بين جيبوتي وبورتسودان

كشف اتحاد أصحاب العمل السوداني، عن ترتيبات للخطوط البحرية بدولة جيبوتي، للعمل في مجال النقل البحري بالسودان.

واجتمع رئيس اتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني محمد صالح، بمدير العام لشركة الخطوط البحرية بدولة جيبوتي، يايا إيدان، الذي يزور البلاد حالياً، وبحث اللقاء حجم الفرص المتاحة في السوق السوداني لدخول الشركة الجيبوتية للعمل في مجال النقل البحري بالسودان.

وقال محمد صالح، في تصريح صحافي، إن زيارة مدير شركة الخطوط البحرية بجيبوتي للسودان، تهدف للوقوف على حجم بضائع وسلع الصادر والوارد بالسودان، وبحث إمكانية فتح وتشغيل خط ملاحي لميناء بورتسودان، في ظل وجود إمكانيات غير مستغلة للشركة بميناء جيبوتي وتوجيهها للعمل بالسودان.

 وأضاف: "شركة الملاحة البحرية بجيبوتي تتمتع بإمكانيات ممتازة للعمل، تتمثل في وجود كرينات متحركة ببواخر الشركة تعمل في الشحن والتفريغ للسلع والبضائع المختلفة"، لافتاً إلى أن تلك الميزة تمثل مخرجاً ومعالجة آنية للمشكلة التي ظلت تواجه القطاع الخاص بالميناء، المتمثلة في عدم توفر الكرينات بالصورة المطلوبة، مما يتطلب توقف البواخر لفترة تمتد لشهر لانتظار الشحن والتفريغ.

أخبار أخرى..

رئيس الصومال يلتقي بسفير دولة الإمارات

التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية المنتخب حسن شيخ محمود، سعادة محمد أحمد العثمان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال.

وجرى خلال اللقاء بين الرئيس والسفير بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.