رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وصول الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي الأول لمركز سلام لدراسات التطرف

نشر
الأمصار

شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، بدء وصول الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي الأول لمركز سلام لدراسات التطرف، التابع لدار الإفتاء المصرية، والذي يستهل فعالياته غدًا الثلاثاء من 7-9 يونيو بفندق الماسة بمدينة نصر، تحت عنوان: "التطرف الديني: المنطلقات الفكرية واستراتيجيات المواجهة"، وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

ووصل إلى القاهرة من المدعوين الدكتور جهانجير خان مدير مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، والدكتور أبو بكر دكوري، مستشار رئيس جمهورية بوركينافاسو للشؤون الإسلامية، والشيخ نور الدين خالق نظروف مفتي أوزباكستان، والدكتور جاكوب بيترسون أستاذ الأديان والدراسات الإسلامية بجامعة كوبنهاجن.

يُذكر أن المؤتمر العالمي لمركز سلام يحضره ممثلون عن مجلس الأمن والأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية، وجامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء، والقيادات التنفيذية، والمفتون، ورجال الفكر والإعلام من 42 دولة حول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والهند وبولندا وسنغافورة والمغرب وتونس والجزائر ودول أفريقيا وغيرها.

 

أخبار أخرى..

"فاليو" المصرية للتمويل الاستهلاكي تدخل السعودية بشراكة مع "الحكير"

وقعت شركة "فاليو" للتمويل الاستهلاكي التابعة لـ المجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية، اتفاقية شراكة مع شركة "فاس لابس" التابعة لشركة فواز عبد العزيز الحكير، لتأسيس شركة "فاس للتمويل" لتقديم خددمات التمويل الاستهلاكي بالسوق السعودية.

ستمتلك فاس لابس 65% من أسهم الشركة الجديدة بينما تمتلك "فاليو" 35% من أسهم الشركة الجديدة.

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بهيرميس في مقابلة خلال مارس الماضي أن "فاليو" تعتزم دخول السعودية قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، والاستحواذ على شركتين جديدتين في أبريل بقيمة 20 مليون دولار.

تضع "فاليو" أيضا عينها على السوقين التونسي والمغربي في شمال أفريقيا وتقوم بدراستهما حالياً للتوسع بهما مستقبلا.

تعمل "هيرميس" في أسواق مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، وسلطنة عمان، وباكستان، وبنغلادش، وكينيا، والولايات المتحدة، وهو ما يساعد المجموعة في توسيع نشاط شركاتها التابعة بالأسواق الخارجية.

و"ڤاليو" شركة تابعة للمجموعة المالية هيرميس المصرية، للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية. وتحظى الشركة بتواجد مباشر كخدمة دفع في أكثر من 5000 نقطة بيع وأكثر من 200 موقع إلكتروني وتقوم بتوفير خطط وبرامج التقسيط الميسرة حتى 60 شهراً، لقاعدة واسعة من محلات التجزئة ومواقع التسوق عبر الإنترنت.

وبلغت إيرادات شركة فاليو 2.4 مليار جنيه في 2021 وتستهدف نحو 5 مليارات جنيه العام الجاري. 

كما قامت الشركة بنحو 495 ألف عملية تمويل، وتستهدف هذا العام مليون عملية تمويل استهلاكي.

تقدِّم "هيرميس"، خدمات أنشطة التأجير، والتمويل، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي، والتمويل العقاري، والتأمين، والمدفوعات الرقمية من خلال شركاتها التابعة.

ويذكر أن شركة "فاس لابس"، هي شركة ذات مسؤولية محدودة ومملوكة مناصفة بين كلٍ من الحكير وشركة المراكز العربية.