رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة قبل دخولها البلاد

نشر
الأمصار

نجح أعوان الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي بتونس، في إحباط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة مخفية داخل سيارة مسافر قادم من إحدى الموانئ الأوروبية وداخل أمتعته.

وتتمثل تفاصيل العملية في اشتباه أعوان الديوانة بالميناء في محتوى سيارة تحمل ترقيما أجنبيا يقودها مواطن تونسي مقيم بالخارج وذلك إثر تمريرها على جهاز الكشف بالأشعة حيث تبين وجود أجسام داخل العجلة الاحتياطية للسيارة وبحقيبة المسافر المذكور، فتم إخضاعها للتفتيش الدقيق ممّا مكّن من العثور على 10395 حبة دواء مخدر نوع "subutex".

وبإخضاع ذي الشبهة إلى التفتيش البدني تمّ التفطن إلى وجود 1.5 جرام من مخدر الكوكايين داخل طيات ملابسه إعترف بأنه جلبها معه لاستهلاكه الشخصي.

وتم تحرير محضر حجز في الغرض والاذن بإحالة الملف إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة التحريات.

تونس تنفي وجود محادثات دبلوماسية مع إسرائيل

نفت وزارة الخارجية التونسية في بيان، اليوم الخميس،"بشكل قاطع" وجود محادثات دبلوماسية مع إسرائيل.

واعتبر البيان أن "ما تروج له بعض المواقع التابعة لإسرائيل من ادعاءات باطلة عن وجود محادثات دبلوماسية مع تونس".

وأكدت الوزارة أن تونس "ستظل سندا للأشقاء الفلسطينيين في نضالهم إلى حين استرداد حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأوضح البيان أن "هذه المواقع دأبت على نشر هذه الإشاعات في محاولات متكررة للمس من صورة بلادنا وموقفها الثابت الداعم للحق الفلسطيني غير القابل للتصرف والسقوط بالتقادم".

ومن جهة أخرى، تواصلت أمس الأربعاء،  بتونس أعمال اجتماعات مجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا بحضور ستيفاني وليامز المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، وجميع أعضاء اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5).

وشارك في هذه الاجتماعات التي بدأت أمس الثلاثاء في أحد فنادق الضاحية الشمالية لتونس العاصمة، رؤساء المجموعة المشاركون عن بريطانيا وتركيا ومصر وإيطاليا وفرنسا والاتحاد الإفريقي.

وقال مكتب بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه إن المشاركين في هذه الاجتماعات "أجروا أمس الثلاثاء نقاشات قيمة بشأن مراقبة وقف إطلاق النار ونزع السلاح وسبل المضي قدما بالنسبة لعمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)".