رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تخطر "الإنتربول" لإدراج 6 متهمين على النشرة الحمراء

نشر
الأمصار

وجه القضاء المصري يوم السبت إخطار لجهاز الإنتربول لإدراج 6 متهمين على النشرة الحمراء بقضية تهريب الأموال للخارج لتمويل الإرهاب.

وقررت الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إخطار الانتربول الدولي لإدراج 6 متهمين على النشرة الحمراء وتتبعهم وضبطهم وتسليمهم إلى السلطات المصرية في القضية رقم 7449 لسنة 2922 النزهة، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية هي "الإخوان المسلمين" وتهريب أموال للخارج.

والمتهمون هم: محمود حسين أحمد، ومدحت أحمد، وياسر محمد زناتي، وعاصم محمد حسين، وأحمد ياسر، ومعاذ عبدالعظيم.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت ومحمود زيدان ومحمد نبيل، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد.

ووجه للمتهمين في القضية "تولي قيادة جماعة إرهابية هي الإخوان، والانضمام لتلك الجماعة مع العلم بأغراضها".

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 29 مارس من عام 2021، انضموا لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج، وحيازة مطبوعات تحريضية.

 

أخبار أخرى..

مصر.. القضاء يحكم بالإعدام على المتهم بقتل رجل دين مسيحي

أصدر القضاء المصري، حكما يقضي بالإعدام شنقا للمتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، كاهن كنيسة السيدة العذراء بكرموز في مصر.

وكانت قد استمعت محكمة جنايات الإسكندرية في الجلسة الماضية إلى مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، فيما طالب المدعون بالحق المدنى بالقصاص.

وقامت النيابة العامة بتقديم مرافعة تاريخية فى الجلسة، لافتة إلى أن اللجنة أثبتت سلامة وقوى المتهم العقلية، وإعداد تقرير رسمى.

وأكدت النيابة أنه متزن نفسيا أثناء التحقيقات وقتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله، قاصدا إزهاق روحه وليس مهتز نفسيا كنا يدعى .

وعن تفاصيل القضية، فقد هزت محافظة الإسكندرية في وقت سابق، واقعة وصفت بـ"البشعة"، قام فيها رجل مسن بطعن القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية، ما أدى إلى وفاته، وتسبب بحالة من الحزن لدى المصريين.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا قالت فيه إن الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط مسن عمره 60 عاما قام بالاعتداء على رجل دين مسيحي، في أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية باستخدام "سكين" كانت بحوزته، وإنه تم نقل المصاب لأحد المستشفيات لتلقى العلاج، إلا أنه توفى حال إسعافه.