رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس موريتانيا: يؤكد لنظيره الجيبوتي حرص بلاده على تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لرئيس جمهورية جيبوتي حرص موريتانيا على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.
وجاء ذلك في برقية، وجهها فخامته، اليوم الأحد، إلى رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وفيما يلي نص البرقية: "صاحب الفخامة والأخ العزيز،
بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب الجيبوتي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير.

 

أخبار اخرى..

وفد من هيئة نماء الخيرية الخليجية يصل إلى العاصمة الموريتانية اليوم

وصل إلى عاصمة موريتانيا، نواكشوط، اليوم الأحد، وفد من هيئة  نماء الخيرية الخليجية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية.

يرأس وفد الهيئة إلى نواكشوط، مدير إدارة العمليات والتمكين  وليد البسام ومدير إدارة الإغاثة وعضوية  كل من : خالد مبارك الشامري والمتطوعان حمد اللاحم ومبارك خالد الشامري والمصور الوثائقي .

الوفد سيتفقد مشاريع نماء الخيرية و يقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الخيرية والإنسانية ووضع حجر الأساس لمركز إسلامي.

مصادر موقع “أنباء انفو” أكدت أن الهيئة الخيرية المذكورة، ستقوم بتوزيع مشروعات تنموية صغيرة مدرة للدخل  من شأنها توفير فرص عمل لبعض الأسر الفقيرة  المتعففة عن التسول فى شوارع موريتانيا.

وأعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء أمس السبت، تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، و 9 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأبرزت أن الحالات النشطة وصلت إلى 182 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 59428، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 58264، بينما تم تسجيل 982 حالة وفاة.

وأعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ، اليوم الجمعة، وفاة شخصين غرقا في مقاطعتي مقامة ومونكل بولاية غورغول، وتسجيل خسائر مادية في مقاطعة باسكنو بولاية الحوض الشرقي جراء الأمطار الأخيرة.