رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الدفاع المدني يخمد حريقًا بمجموعة محال تجارية شمالي بابل

نشر
 الدفاع المدني يخمد
الدفاع المدني يخمد حريقا بمجموعة محال تجارية شمالي بابل

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إخماد حريق بمجموعة محال تجارية شمالي بابل. 

وبحسب بيان للمديرية، فإن فرق الدفاع المدني في بابل اخمدت حادث حريق اندلع بمحلات عدد 24 محلا مشيدة من ألواح السندويج بنل وقسم من الجنابر والبسطيات قرب مرقد ( اولاد مسلم عليهم السلام ) شمالي محافظة بابل .

وأكد البيان: “تمكنت فرقنا في مركز المسيب من السيطرة على الحادث وإخماد النيران المندلعة بسبب تماس كهربائي بكل مهنية وبوقت قياسي قصير وتمنع توسع النيران وانتشارها إلى باقي المحلات الاخرى والممتدة على طول سياج المرقد الشريف وبدون اي اضرار بشرية”.

 

أخبار أخرى…

العراق.. القبض على 36 متهمًا بحيازة الأسلحة وتجارة المواد المخدرة في بغداد

مادونا فيكتور

 

نشر الجمعة 08/يوليو/2022 - 03:46 م

 

 خلية الإعلام الأمني

خلية الإعلام الأمني العراقي

شارك

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على 36 متهماً وضبط عدد من الأسلحة والأعتدة غير المرخصة والمواد المخدرة في العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الْمَفَارِز الْمُشْتَرَكَةِ/قيادة عمليات بغداد والمنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة ومن خلال نصب السيطرات المفاجئة لـ (48) ساعة الماضية وَبِجهُودٍ كبيرة، حققت النتائج التَّالِيَة: إلقاء القبض على (36) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمون بحيازة الأسلحة والاعتدة غير المرخصة ومتاجرون بالمواد المخدرة"،

 

وأضاف البيان: "بالاضافة الى ضبط كمية مـــن الحبوب ومــادة (الكريستال) المخدرة مع أجهزة للتعاطي، ومصادرة بنادق عدد (3) و (16) مسدساً، وعتاد مختلف الأنواع والأحجام، ومخازن فارغة".

وأكد، أنه "تمت إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

أخبار أخرى..

رئيس الجمهورية العراقي يعزي بوفاة رئيس الوزراء الياباني السابق

تقدم رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الجمعة، بالتعازي بوفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي.

وقال صالح في تغريدة له تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع): "أشعر بالصدمة والحزن العميق لاغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، أتقدم بأحر التعازي لأسرته وشعب وحكومة اليابان في هذا الوقت العصيب".

وأعلنت اليابان، اليوم الجمعة، وفاة رئيس وزراء اليابان الأسبق شينزو آبي متأثرا بإصابته بطلقات نارية.

وتعرض شينزو آبي فجر الجمعة لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي في مدينة نارا غرب البلاد، نقل على إثر الحادث للمستشفى، فيما لم تفلح الجهود لإنقاذه.

وصرح المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو لصحفيين، قائلا إنه "تم إطلاق النار على رئيس الوزراء الأسبق آبي حوالي الساعة 11,30 صباحا في نارا. أوقف رجل يشتبه بأنه مطلق النار"، موضحًا أن "حالة آبي غير معروفة حالياً".

وكانت محطة "إن إتش كيه" العامة ذكرت قبيل ذلك أنّ رجلاً في الأربعين من العمر أوقف بتهمة محاولة القتل بعد إطلاق النار على آبي وتم ضبط قطعة سلاح كانت بحوزته.