رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري تطالب بالتشجيع على الاستثمار بالثروة المعدنية

نشر
الأمصار

طالبت لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، الحكومة بالتأكيد اعتماد مبادئ الشفافية والحوكمة فى قطاع التعدين من خلال تذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير بيئة استثمارية جاذبة لتحقيق الاستغلال الأمثل للثروة المعدنية لزيادة دخل مصر من النقد الأجنبى وتحقيق أكبر عائد اقتصادی منها.

 

كما أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، فى تقريرها بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023، بضرورة استمرار برنامج التطوير والتحديث الخاص بهيئة الثروة المعدنية، من خلال التحول الرقمي، وتقييم ما تم من إجراءات فى هذا الأمر من إطلاق الموقع الإلكترونى للهيئة منذ أشهر قليلة وما تضمنه من خدمات متعددة، وذلك لتحقيق التطوير والتحسين المستمر للترويج والاستغلال الأمثل لفرص الاستثمار فى مجال التعدين.

 

 

وأشارت لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، إلى أهمية استهداف تحقيق التنمية المستدامة لقطاع التعدين من خلال استراتيجية تستهدف استخراج الثروات المعدنية من باطن الأرض، كالفوسفات والذهب والمنجنيز، والعمل على تصنيع تلك المواد الخام وتصديرها ليس فى صورة مواد أولية، وبالتالى فتح الباب أمام الاستثمارات المختلفة.

 

وأوضحت لجنة الصناعة بمجلس النواب المصرييأتى هذا إلى جانب العمل على طرح المزيد من الأراض الصحراوية للمزايدات للتنقيب والبحث عن الذهب والمعادن الأخرى.

وطالبت لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري تقديم التيسيرات والتحفيزات للمستثمرين لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية فى هذا المجال.

أخبار أخرى…

مفتي مصر يشكر السيسي على تجديد الثقة به

شوقي علام مفتي مصر

توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس السيسي، على قرار المدِّ له في مهام منصبه مفتيًا للجمهورية لمدة عام يبدأ من يوم 13 أغسطس.

وقال المفتي، في بيان له اليوم إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني.

تجديد لمفتي مصر للمرة الثانية

شوقي علام

وأكد أنَّ قرار التجديد له للمرة الثانية يمثل شهادة ووسامًا ودافعًا قويًّا لبذل المزيد من الجهود لضبط بوصلة الإفتاء وتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في الداخل والخارج.

واختتم فضيلة المفتي بيانه بقوله: «نحن لا زلنا على العهد مستمرين في جهودنا التي بدأناها قبل سنوات في دار الإفتاء المصرية من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ونشر صحيح الدين والمنهجية الوسطية الأزهرية التي تتميز بها مصر، والتي تحفظ استقرار المجتمعات.

وكان أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قرارا بمد خدمة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، لمدة عام، ونشر ذلك بالجريدة الرسمية.