رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس مجلس القضاء يبحث مع مبعوثة أممية الأزمة السياسية في البلاد

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، خلال لقائه اليوم الاثنين، مع رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، دور القضاء في معالجة الإشكاليات الخاصة بالأزمة السياسية في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن الجانبين استعرضا - خلال اللقاء - دور القضاء في معالجة الإشكاليات القانونية التي تخص الأزمة السياسية التي يشهدها العراق.

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، ذكر- في بيان أمس - أنه لا يملك الصلاحية لحل البرلمان العراقي؛ لأنه ليس من مهامه التدخل بأمور السلطتين التشريعية أو التنفيذية.

 

الولايات المتحدة تؤكد على دعم شعب العراق لتحقيق الحكم الرشيد

 

وفي وقت سابق أكد سفيرا الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي لدى بغداد،  دعم بلديهما لتحقيق الديمقراطية والحكم الرشيد في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء بين السفيرة الأمريكية إلينا رومانوسكي مع سفير الاتحاد الأوروبي في العراق فيل فارجولا، وفقاً لبيان من السفارة الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن "الجانبين ناقشا دعم الشعب العراقي في سعيه لتحقيق الديمقراطية والحكم الرشيد والاستقرار والنمو الاقتصادي وزيادة الأمن وأكدا التزامهما بمساعدة العراق".

وحثت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين جميع العراقيين على "التحاور"، مشددة على أن استقرار وثبات العراق مهم جدًا لإيران.

ويمر المشهد السياسي العراقي بوضع متأزم وطريق مسدود لم يسبق له مثيل في تاريخ العراق حيث مرت أكثر من 300 يوم على الإنتخابات المبكرة دون التمكن من تشكيل حكومة جديدة في البلاد، وبقاء حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي.

 

 

أخبار أخرى..

التحالف الدولي يسقط طائرتين مسيرتين على الحدود العراقية السورية

الأمصار

أعلن التحالف الدولي لمحاربة "داعش" أن قواته تصدت لهجوم بطائرات بدون طيار قرب قاعدة  الثورة على الحدود العراقية السورية، مؤكدا عدم وقوع إصابات جراء الحادث.

وقال التحالف في بيان له إن قواته بالتنسيق مع "شركائها في جيش مغاوير الثورة" ردت على هجوم شنته عدة طائرات بدون طيار في محيط ثكنة التنف حوالي الساعة 6:30 صباح اليوم الاثنين.

وأوضح البيان أنه تم اعتراض أحدى الطائرات وتفجير أخرى داخل مجمع قوات "مغاوير الثورة" دون أن تقع هناك إصابات أو أضرار تذكر.