رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا تستقبل 1775 لاجئًا من أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، أن عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى بولندا، ارتفع إلى 5 ملايين و759 ألف شخص، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شهر فبراير الماضي.

وذكرت الوكالة - حسبما ذكر (راديو بولندا) في نشرته الناطقة بالإنجليزية، اليوم الأربعاء أن بولندا استقبلت أمس الثلاثاء نحو 29 ألفا ومئة لاجئ من أوكرانيا، فيما غادر نحو 23 ألف شخص للعودة لبلادهم، مشيرة إلى أن عدد العائدين إلى أوكرانيا بلغ حتى الآن نحو 3.91 مليون شخص وذلك منذ شهر فبراير الماضي.


وكانت بولندا قد مررت في شهر مارس الماضي مشروع قانون يقدم حزمة دعم واسعة النطاق للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، يتم بموجبه منحهم إقامة قانونية في بولندا ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية وخدمات اجتماعية.

 

أخبار ذات صلة..

الدفاع الروسية: قواتنا وصلت إلى حدود منطقة ميكولاييف جنوب أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية  وصول القوات الروسية إلى الحدود الإدارية لمنطقة ميكولاييف جنوب أوكرانيا، مشيرة إلى تدمير وحدات من اللواء الميكانيكي رقم 28 للقوات المسلحة الأوكرانية.

وذكر بيان للوزارة،  الثلاثاء، "نتيجة للعمليات الهجومية في اتجاه خيرسون - ميكولاييف في منطقة ألكساندروفكا، دمرنا وحدات من اللواء الميكانيكي الثامن والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية ووصلنا إلى الحدود الإدارية لمنطقة نيكولاييف".

وأضاف البيان: "لقد تمت السيطرة على 36 كيلومترا مربعا من أراضي منطقة خيرسون، كما جرى تحرير منطقة كومسومولسكوي، وبلغ التقدم في عمق دفاع العدو في هذا الاتجاه ثلاثة كيلومترات، وثبتنا السيطرة على إقليم منطقة نيكولاييف بمساحة 12 كيلومترا مربعا".


وتابع البيان: "ألحاقنا خسائر كبيرة باللواء البحري الخامس والثلاثين واللواء الجوي 46 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أندريفكا، وطردنا العدو من قرية بلاجوداتوفكا والمناطق المجاورة"، مشيرا إلى أن الهجوم في اتجاه دونيتسك يتطور بنجاح وتحرير منطقة مارينكا أوشك على الانتهاء، حيث أصبح أكثر من 75% منها تحت سيطرة القوات المشتركة لروسيا وجمهورتي دونيتسك ولوجانسك".

ولفت إلى أن "أسلحة روسية عالية الدقة استهدفت مناطق سلافيانسك وكونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونقاط الانتشار المؤقتة للواء الهجوم الجوي 81 واللواء 95 الأوكرانيين"، منوها بالقضاء "على حوالي 200 قومي متطرف و18 وحدة من المعدات العسكرية وباتت الكتيبة الميكانيكية الثانية من اللواء الآلي 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية غير قادرة على القتال".

وذكر البيان "أن القوات الروسية دمرت 7 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق بيريزنيجوفاتوي بمنطقتي نيكولاييف وسوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى أربعة مرافق لتخزين الوقود للمعدات العسكرية في مناطق خاركوف وتشوكييف، وموركوفو وبودجورنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".