رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الغرف التجارية: مصر تستورد سيارات جديدة بـ 4 مليارات دولار سنويًا

نشر
الأمصار

قال علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن إنتاج 2023 من السيارات فى السوق المصرى إنتاج محلى من خلال التجميع.

 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أزمة فى مكونات السيارات بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وأضاف عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية إنه هناك أزمة فى السيارات فى الدول المصدرة، موضحا أن سعر السيارة فى ألمانيا مرتفع جدا مقارنة بسعر المصنع.

 

وأردف أن هناك أزمة فى سوق السيارات ببعض الدول العربية رغم أن الاستيراد مفتوح لديهم والحصول على السيارة يكون بعد عام ونصف من الحجز.

 

وأكد علاء السبع، أن الحجز على السيارات فى مصر والعالم وصل إلى عام ونصف، لافتا إلى أن كم السيارات الجديدة محدود جدًا.

 

وأشار عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية إلى أن مصر تستورد تقريبًا بـ 4 مليارات دولار سيارات فى العام، مشددًا على أنه لا بد أن تكون قطع الغيار بمستندات التحصيل وليس بالاعتمادات المستندية.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. السيسي يصدر قرارًا بتعيين رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق مستشارًا له


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، قرارًا جمهوريًا بتعيين اللواء حسن عبد الشافي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، مستشاراً برئاسة الجمهورية المصرية.  

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، على أهمية الوصول لحلول سليمة ترضي كافة الأطراف السياسية بالعراق.

وقال السيسي، في تغريده له:"اقدر الجهود المخلصة من الاطراف العراقية ودعوات التهدئة من مختلف القوى السياسية بالبلاد لوقف التصعيد واعمال العنف، والتى ادت الى الاحتواء السريع للازمة الاخيرة في العراق الشقيق"، متمنياً ان يتم استثمار تلك الجهود الصادقة للبناء عليها لتعزيز مسار الحوار بين الجميع من اجل سلامة العراق والحفاظ على مقدراته".

فيما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الثلاثاء، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول وعددا من مسؤولى الشركة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري .

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن اللقاء تناول استعراض نشاط الشركة الحالى والمستقبلي بمصر فى مجالات  الاستكشاف والانتاج، وكذلك التعاون فى مجال مشروعات الطاقة المتجددة.