رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

33.5 مليار درهم تمويلات بنوك الإمارات لقطاعي التجارة والصناعة

نشر
الأمصار

ارتفع حجم التمويلات الائتمانية، الممنوحة من البنوك الوطنية لقطاعي التجارة والصناعة في الدولة، بنحو 33.5 مليار درهم خلال 12 شهراً.

وأظهرت وفق إحصاءات مصرف الإمارات المركزي أن الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية إلى قطاعي التجارة والصناعة، وصل إلى 718.1 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي، مقابل نحو 684.6 مليار درهم في يونيو 2021، بزيادة بنسبة 4.9%.
 

ووفق الإحصاءات، زاد الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الإماراتية إلى قطاعي التجارة والصناعة خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 34.5 مليار درهم أو ما نسبته 5.1% مقابل نحو 683.6 مليار درهم في ديسمبر 2021.
 

ويعادل حجم التمويلات الائتمانية الممنوحة من بنوك دولة الإمارات لقطاعي التجارة والصناعة ما نسبته 89.6% من إجمالي الرصيد التراكمي للائتمان الممنوح للقطاعين والبالغ 801.6 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي، فيما بلغت حصة البنوك الأجنبية نحو 10.4% بما قيمته 83.5 مليار درهم.

وزاد الائتمان المقدم من البنوك الأجنبية إلى قطاعي التجارة والصناعة على أساس شهري بنسبة 4.8% مقابل نحو 79.7 مليار درهم في مايو 2022، ما يعني زيادة تعادل 3.8 مليار درهم خلال شهر يونيو فقط.

 

الرصيد التراكمي للإئتمان

وبحسب إحصاءات المصرف المركزي، وصل الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الإماراتية في دبي لقطاعي التجارة والصناعة لنحو 361.2 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي، فيما بلغ نحو 341.9 مليار درهم لبنوك دولة الإمارات في إمارة أبوظبي، و98.5 مليار درهم للبنوك الإماراتية في باقي دولة الإمارات.

 

أخبار أخرى..

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن في الإمارات

 

الأمصار

 

انطلقت، الخميس، أعمال المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن، وتستمر أعماله حتى 10 سبتمبر/أيلول الجاري في الإمارات.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وتنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، بالشراكة مع وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام وهيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجموعة موانئ أبوظبي.
 

ويهدف المؤتمر رفيع المستوى إلى استعراض الإنجازات والتحديات ذات الصلة بقرار مجلس الأمن رقم 1325 الذي يؤكد أهمية المشاركة المتساوية للمرأة، وانخراطها الكامل في جميع الجهود المبذولة للحفاظ على السلام والأمن في مناطق النزاع حول العالم، وفي مرحلة البناء ما بعد انتهاء النزاعات.

كما يسعى إلى وضع إجراءات محددة لتنفيذ خطة العمل الوطنية لدولة الإمارات للاستجابة للقرار وتفعيله.