رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزيرة يهزم خورفكان والوصل يتخطى البطائح في الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
فريق الوصل
فريق الوصل

عاد الجزيرة من أمام ضيفه خورفكان، ب3 نقاط غالية بعد فوزه (4-2)، على ستاد صقر بن محمد القاسمي، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإماراتي للمحترفين.

وصعد الجزيرة مؤقتا إلى صدارة ترتيب الدوري بوصوله إلى 6 نقاط، بينما ما يزال رصيد خورفكان، خاليا من النقاط، ليتراجع إلى المركز الرابع عشر الأخير.

ورغم استحواذ الجزيرة وسيطرته إلى مجريات الشوط الأول، إلا أن خورفكان تمكن من التسجيل في الدقيقة 45، بتسديدة قوية بقدم سالم الحمادي لركلة حرة مباشرة عجز علي خصيف، حارس الجزيرة، من منعها أن تسكن شباكه.

ونجح فلورين تاناسي، من تسجيل هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 47، بعد أكثر تمريرتين عرضيتين من زميليه علي مبخوت وأشرف بن شرقي، تسببا في دربكة لدفاعات خورفكان.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للجزيرة، بعد عرقلة لاعبه مبخوت من سالم الحمادي، لاعب خورفكان، وسددها مبخوت بنفسه، مسجلا هدفا ثانيا للجزيرة في الدقيقة 59.

وسجل أيلتون فيليبي، الهدف الثاني لخورفكان في الدقيقة 66، بعد تمريرة ضربوا بها مصيدة التسلل لدفاعات الجزيرة، لتشتعل الدقائق التالية من المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للجزيرة بعد عرقلة مبخوت، وسددها نفس اللاعب مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 71، وعاد واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثالثة للجزيرة، لعرقلة لاعبه بن شرقي، بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 79.

وسدد مبخوت الركلة الثالثة أيضا، ولكن تصدى لها هذه المرة أحمد الحوسني، حارس خورفكان، إلا أن مبخوت عوض الركلة الضائعة، بتسجيل هدف رابع لفريقه، والشخصي الثالث "هاتريك"، بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 83.

وزاد مبخوت من غلته التهديفية هذا الموسم إلى 5 أهداف، وتصدر مبكرا قائمة هدافي الدوري الإماراتي، بغلة تهديفية كبيرة عزز بها مكانته كهداف تاريخي للكرة الإماراتية.

البطائح X الوصل

وضمن الجولة نفسها، خسر البطائح من ضيفه الوصل (1-2)، على ستاد نادي اتحاد كلباء، ليتجمد رصيد البطائح عند 3 نقاط، وتراجع إلى المركز الرابع مؤقتا، ووصل الوصل إلى 4 نقاط، وصعد مؤقتا إلى المركز الثاني.

وظهر البطائح بمستوى أفضل في الشوط الأول، إلا أنه فشل في زيارة شباك الضيوف، فيما نجح الوصل في التسجيل برأسية جيلبيرتو أوليفيرا، بعد تمريرة ذكية من فابيو دي ليما في الدقيقة 45.

وأدرك أناتول، التعادل للبطائح في الدقيقة 53، برأسية قوية قابل بها عرضية مثالية من الجانب الأيمن، وسط حراسة من مدافعي الوصل، لتعود المباراة إلى نقطة الصفر.

وأحرز أوليفيرا، الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 73، بعد تمريرة من دي ليما، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم، ويدخل مبكرا دائرة الصراع على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف في نهاية الموسم.