رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصري يقتل سيدة اتهمها بالسحر لمنعه من الزواج

نشر
الأمصار

أقدم شاب مصري على قتل ربة منزل، تربطه بها صلة قرابة، بسبب مروره بضائقة نفسية، وتلقت مديرية أمن الجيزة جنوب العاصمة القاهرة، بلاغا بمقتل ربة منزل في إحدى قرى أطفيح.
وكشفت التحريات أن عاطلا وراء ارتكاب الجريمة، لاعتقاده أن الضحية استعانت بدجال لإصابته بأزمة نفسية، ومنعه من الزواج.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم، الذي اعترف بقتل المجني عليها، وذكر أنه كان يمر بأزمة نفسية، واعتقد أن المجني عليها استعانت بدجال لإصابته بأزمة نفسية تمنعه من الزواج.
وأضاف المتهم أنه نشبت بينهما مشادة كلامية، ما دفعه للاعتداء عليها بسكين، للانتقام منها، وقررت النيابة العامة المصرية حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وفقا لوسائل إعلام محلية.

السجن والعزل من الوظيفة لاثنين في واقعة قطار محطة مصر بالإسكندرية

وقضت محكمة جنايات الإسكندرية في مصر، برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله، الأحد، بالسجن مع الشغل 5 سنوات لكل من "ع.م.ع" مساعد سائق قطار و"ح.م.إ" ملاحظ تشغيل قطارات، وعزلهم 3 سنوات من عملهم بتهمة إتلاف مال عام، في واقعة تصادم جرار وقطار بـ "محطة مصر".

تعود القضية التي حملت رقم 632 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العطارين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة السكة الحديد، يفيد وقوع تصادم بين قطار وجرار، مما أدي إلى إصابة عدد من الركاب بدائرة قسم العطارين.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول "ع.م.ع" والمعين مساعد سائق بمحطة قطارات الإسكندرية حصل على طقم تشغيل الجرار رقم 3219، وهو عبارة عن "يد العاكس ويد الرباط" من مكتب تسليم الأطقم رغم علمه بعدم وجود سائق.

وتبين أن المذكور صعد للجرار وركب يد العاكس في مكانها بكنترول القيادة وتحريك الجرار بمفرده، دون وجود السائق في الكابينه، مخالفا بذلك الفقرة رقم 13 من المادة رقم 111 من لائحة سلامة التشغيل، والتي تنص بعدم تحرك أي قاطرة، ما لم يوجد بها قائد ومساعد، وذلك دون انتظار لخلو السكة أمامه، ما تسبب في وقوع الحادث.