رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تحتل المركز الثاني عالميًا

نشر
أنس جابر
أنس جابر

عادت نجمة التنس التونسية أنس جابر، إلى المركز الثاني، في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الذي صدر اليوم الإثنين.

وقفزت أنس جابر 3 مراكز في التصنيف، بفضل وصولها إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، ليصل رصيدها إلى 5090 نقطة.

وكانت أنس جابر خسرت أول أمس الأحد، نهائي بطولة أمريكا المفتوحة بمجموعتين دون رد أمام البولندية إيفا شفيونتيك التي عززت تربعها على عرش التصنيف برصيد 10365 نقطة.

وسبق لأنس جابر أن احتلت المركز الثاني عالميا يوم 27 يونيو/حزيران الماضي، لكن خسرته بسبب عدم احتساب النقاط في بطولة ويمبلدون الماضية، التي وصلت فيها البطلة التونسية إلى المباراة النهائية أيضا.

وفي نفس التصنيف الجديد، خسرت نجمة التنس المصري ميار الشريف 11مركزا لتهبط إلى المركز 74 عالميا.

تجدر الإشارة إلى أن أنس جابر ضمنت مشاركتها في البطولة الختامية للموسم "الماسترز"، التي تسجل حضور أفضل 8 لاعبات في تصنيف Race.

وخسرت أنس جابر لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في المباراة النهائية لحساب البولندية إيجا شفيونتيك.

وتوجت شفيونتيك باللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على حاسب أنس بمجموعتين دون مقابل.

وحققت إيجا الفوز في المجموعة الأولى بنتيجة 6-2 قبل أن تفوز في المجموعة الثانية بنتيجة 7-6.

وتمكنت إيجا من الفوز بآخر 20 مجموعة لعبتهم في المباريات النهائية.

وأصبحت أنس جابر هي أول لاعبة تفوز بخمسة أشواط في مجموعة واحدة ضد إيفاغ شفيونتيك خلال النهائيات العشرة الأخيرة التي تخوضهم اللاعبة البولندية.

وقالت جابر في مؤتمر صحفي بعد خسارتها نهائي أمريكا المفتوحة، الذي فازت به شفيونتك المصنفة الأولى عالميا بنتيجة 6-2 و7-6 (7-5) "خسارة نهائي ويمبلدون كانت صعبة وهذه الهزيمة ستكون صعبة أيضا".

وأضافت "سوف أرى إذا كنت سأتمكن من النوم. لكن الفوز والهزيمة جزء من التنس. استغرق الأمر وقتا حتى توجت بأول لقب احترافي وسيستغرق تتويجي بلقب بطولة كبرى وقتا أيضا".

وتابعت "لن أتوقف عن الكفاح. بالتأكيد سأبلغ نهائي آخر. أنا واثقة من أنني سأتطور ومن أنه تنتظري نهائيات كثيرة".

وأكدت جابر، التي سترتقي إلى المركز الثاني في تصنيف لاعبات التنس المحترفات الصادر، غدا الإثنين، أنها ستستريح لبضعة أيام قبل أن تبدأ في تحليل ما حدث في النهائي أمام شفونتيك، التي اعتبرت أنها "لعبت أفضل في اللحظات الصحيحة".