رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن ينقذ 6 فتيات من محاولة ابتزاز إلكتروني

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الأمنية في العراق، أمس الاربعاء، إحباط 6 محاولات ابتزاز إلكتروني وإلقاء القبض على الفاعلين خلال عمليات متفرقة في البلاد.

وذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان، حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه، أن "الشرطة المجتمعية تمكنت من إحباط 6 محاولات للابتزاز، حيث قام شخصان في العاصمة بغداد بمحاولة ابتزاز فتاتين، كما حاول آخران في الأنبار تنفيذ الجريمة نفسها، وواحد في كل من محافظتي النجف وكركوك.


وأوضح البيان، إنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، بعد قيامهم بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا".

وأشارت إلى أن "هذه العمليات جاءت على خلفية ورود مناشدات من الضحايا تفيد بتعرضهن للابتزاز من قبل أشخاص حاولوا استدراجهن لأجل الرضوخ لرغباتهم الدنيئة أو تسليمهم أموالا أو القيام بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتسجل عمليات الابتزاز الإلكتروني في العراق تصاعداً منذ سنوات، وغالباً ما يكون ضحاياها من الفتيات والمراهقين والشخصيات ذات الشأن الاجتماعي والسياسي.

ويعزو مراقبون ومختصون أسباب ذلك التنامي في أعداد الحالات إلى افتقار الثقافة التقنية من قبل المستخدمين وارتفاع نسب الفقر والعطالة بين الشباب.

 

العراق.. القبض على إثنين من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في كركوك

وألقت الشرطة الاتحادية في العراق، الأربعاء، القبض على إثنين من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، في محافظة كركوك. 
وقالت الشرطة الاتحادية في بيان، إنه "وضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في ملاحقة فلول العصابات الإرهابية والمطلوبين للقضاء وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل نفذت قوة من الفوج الثاني اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية يرافقها الجهد الاستخباري التابع لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذت واجب أمر قبض ضمن منطقة العروبة مركز محافظة كركوك".

وأضافت أنه "تم خلال الواجب إلقاء القبض على مطلوبين إثنين وفق المادة 4 إرهاب صادرة بحقهم مذكرة قبض من قبل محكمة تحقيق كركوك، وتم إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم".

العراق.. إصابة 3 أشخاص بتفجير شمالي بغداد

وأفاد مصدر أمني في بغداد، مساء اليوم الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة مستهدفة محلاً تجارياً شمالي العاصمة.