رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تفوز بجائزة شخصية العام الرياضية العربية

نشر
الأمصار

فازت التونسية أُنس جابر المصنفة ثانية عالميًا في رياضة التنس، ووصيفة بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة، بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، وتوجت بلقب شخصية العام الرياضية العربية لعام 2022.

 

وجاء اختيار أنس جابر (28 عاما) بعدما حققت نتائج استثنائية عام 2022، وأصبحت أول عربية على الإطلاق تحتل المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات.

 

كما كانت أول عربية تتوج بلقب إحدى دورات الألف في مدريد في مايو، قبل إنجازها في التأهل إلى نهائي ويمبلدون في يوليو عندما خسرت أمام الكازخستانية إيلينا ريباكينا، ونهائي فلاشينغ ميدوز في سبتمبر الحالي لكنها خسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميا.

 

اقرأ أيضًا..

جورجينيو على رادار برشلونة لتعويض بوسكيتس في الموسم المقبل


كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادى برشلونة الإسباني، بالحصول على خدمات لاعب الوسط الإيطالي صاحب الأصول البرازيلية جورجينيو، نجم خط وسط تشيلسي الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل. 

 

ووفقا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن برشلونة يخطط للتعاقد مع جورجينيو لاعب تشيلسي فى صفقة انتقال حر، فى صيف عام 2023، خاصة أن عقده الحالى مع البلوز ينتهى فى يونيو المقبل. 

 

وأضافت الصحيفة أن البارسا يرغب فى ضم لاعب الوسط الإيطالي، ليكون بديلا لنجمه سيرجيو بوسكيتس الذى يخوض موسمه الأخير مع الفريق، إذ ينتهى عقده فى نهاية الموسم الحالى.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن تأخر تشيلسي فى تجديد عقد جورجينيو، يغرى برشلونة من أجل التحرك لحسم الصفقة مبكرا، خاصة أنه يحق التوقيع معه، خلال شهر يناير المقبل. 

 

وكان اللاعب صاحب الـ30 عاما، قد انضم لصفوف تشيلسي فى صيف عام 2018، قادما من نابولى الإيطالي فى صفقة وصلت قيمتها إلى 57 مليون يورو، ونجح فى التتويج مع البلوز بالعديد من الألقاب.

 

من ناحية أخرى، عبر تشافى هيرنانديز، المدير الفنى لفريق برشلونة الإسبانى، عن سعادته بالفوز الذى حققه البارسا على إلتشي بنتيجة 3 / 0 فى اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، على ملعب "الكامب نو"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني.

وقال تشافي، فى تصريحاته عقب المباراة: "سعيد بالفوز، فوز هام جدًا. كانوا يدافعوا لكن بعد الطرد المباراة تغيرت، نريد اللعب بشكل أفضل دائمًا".

 

وأضاف تشافى "الشيء الهام اليوم ترى الجميع جاهز للعب ويستطيع صنع الفارق، لدينا عدة مباريات متبقية"، موضحا "في الشوط الثاني استمتعنا حيث سيطرنا أكثر".

وتابع تشافي "سنراقب أمر الصدارة وهي ستكون شيء جيد لنا، لكنها ليست هوس لنا الآن، مع العلم أنها شيء إيجابي إذا كنا فيها".

 

 

واستكمل تشافي "الجانب الدفاعي مهم جداً، نحن لا نستقبل الكثير من الفرص، الجميع مركز ويعمل ويضغط، نستعيد الكثير من الكرات في ملعب الخصم".

 

واستكمل مدرب برشلونة: "هناك حماس في الكامب نو، وهناك توقعات عالية، عندما اتوقف يقومون الجماهير بتشجيعي، من الجيد أن يكون موجود هذا الحماس. مشجعي برشلونة الآن على قيد الحياة أكثر من أي وقت مضى".