رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي يتوج بطلًا للبطولة العربية لكرة اليد

نشر
من المباراة
من المباراة

توج الترجي بلقب البطولة العربية للأندية بعد فوزه المثير على الزمالك بنتيجة 29-28 في الشوط الإضافي الأول، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 25-25.

خيم التعادل على أحداث الشوط الأول من المباراة بنتيجة 10/10، مع أفضلية واضحة من جانب نادي الترجي التونسي الذي قدم أداءً مميزًا بفضل دعم الجمهور الحاضر.

واشتعل اللقاء مع بداية الشوط الثاني بفضل قدرة الترجي على الاحتفاظ بتقدمه في النتيجة بهدف، وشهدت الدقيقة 42 من المباراة تقدم الترجي بفارق هدفين لأول مرة.

وسيطر التسرع على لاعبي الزمالك بمرور الوقت، ما ترتب عليه ضياع عدد من الفرص السهلة وتلقي مرماهم للمزيد من الاهداف، ليتسع الفارق إلى 3 أهداف بحلول الدقيقة 55.

لكن حالة التسرع انتقلت بعدها إلى لاعبي الترجي ليتمكن الزمالك بقيادة المخضرم «أحمد الأحمر» من تقليص الفارق إلى هدف واحد مع حلول الدقيقة 59 لتصبح النتيجة (25-24).

وفي الثانية الأخيرة من الشوط الثاني والمباراة، احتسب الحكم رمية حرة لصالح الزمالك على قوس منطقة جزاء الترجي، نفذها «حسن قداح» بكل ما لديه من قوة ليعدل النتيجة 25-25 وينقل اللقاء إلى أشواط إضافية، وسط ذهول جمهور الترجي الذي بدأ الاحتفال بالتتويج والترشح إلى نهائيات كأس العالم للأندية في السعودية، لكن كان لحسن قداح رأي آخر برميته الصاروخية.

وخلال الشوط الإضافي، استطاع الترجي التقدم بهدف معظم الوقت، حتى الدقيقة الأخيرة التي عرفت تسجيل الزمالك لهدف التعادل 28-28 ليقترب من نقل اللقاء لشوط إضافي ثان.

لكن الزمالك ذاق من نفس الكأس الذي ذاق منه الترجي في الثانية الأخيرة من الوقت الأصلي، باستقبال هدف قاتل في الثانية الأخيرة سجله «الباشا» لتنتهي المواجهة بنتيجة 29-28.