رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان سياسي جديد اليوم في السودان.. والمقاومة تستبقه بالرفض

نشر
قوى التوافق الوطني
قوى التوافق الوطني

صرحت مصادر لقناة "الحدث" بأنه من المتوقع أن يتم في السودان، اليوم السبت، التوقيع على إعلان سياسي جديد للتوافق بشأن الترتيبات الدستورية.

وقامت قوى التوافق الوطني والمبادرة السودانية للترتيبات الدستورية بتوجيه دعوة لحضور التوقيع.

ومن المقرر أن يشارك عدد من قيادات الأحزاب مثل رئيس "حركة العدل والمساواة" جبريل إبراهيم ونائب رئيس "الحزب الاتحادي الديمقراطي" جعفر الصادق وحاكم إقليم دارفور مني أركي مناوي، إضافة للموقعين على الإعلان السياسي، فضلاً عن أحزاب سياسية أخرى.

من جانبه، قال تاج الدين إسحق عضو اللجنة الفنية لتوحيد المواثيق إن تنسيقيات لجان المقاومة ستعمل على إسقاط أي إعلان سياسي تعلنه قوى التوافق، مشيرا إلى أن الإعلان السياسي لقوى التوافق يتعارض مع مطالب الثورة.

كما صرح الفريق السنوسي كوكو، عضو الهيئة القيادية للحرية والتغيير والتوافق الوطني، بإن لجان المقاومة تنفذ أجندة الحزب الشيوعي، مؤكدا في ذات الوقت أنه لا يمكن للجان المقاومة رفض الإعلان السياسي.

 

أخبار أخرى….

«الحرية والتغيير» ترفض إعادة ترشيح السودان لعضوية مجلس حقوقي أممي

طالب المجلس المركزي لـ«الحرية والتغيير»، برفض إعادة انتخاب السودان في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مؤكدًا أن النظام الحالي في البلاد «انتهك بشكل مستمر ومنهجي حقوق الإنسان لمواطنيه».

وفي وقت سابق، تسلم رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس بالقصر الجمهوري، أوراق اعتماد سفراء كل من النرويج وتركيا وإيطاليا كسفراء مقيمين لدى السودان، كما تسلم أوراق اعتماد سفراء سلوفاكيا ومالي وفيتنام كسفراء غير مقيمين في السودان، وذلك بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وأعرب سفير النرويج لدى السودان السفير الدكتور إندري استانسن، في تصريح صحفي،  عن سعادته بتقديم أوراق اعتماده كسفير مقيمًا لبلاده في السودان، مشيرًا إلى عمق وأزلية العلاقات التي تربط البلدين.

وأكد السفير النرويجي، عزم بلاده على دفع آفاق التعاون المشترك مع السودان في المجالات كافة بما يخدم مصالح وتطلعات شعبي البلدين وضرورة العمل من أجل الاستقرار والسلام في السودان.

من جانبه، قال سفير تركيا لدى السودان، السفير إسماعيل كوبا نجل، إن بلاده تولي أهمية كبيرة لأمن واستقرار السودان وأن العلاقة بين البلدين متجذرة وأزلية، مؤكدًا على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك.