رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 12 إصابة وصفر وفيات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء أمس الأحد، تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، و3 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وبينت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 730 فحصا على عموم البلاد، منها 686 فحصا سريعا (TDR) و44 فحصا للحمض النووي (PCR).

وكشفت أن عدد الإصابات منذ بدء الجائحة وصل إلى 62920 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء حتى اليوم 61819، وتم تسجيل 995 حالة وفاة.

إجراء عمليات زرع بطاريات في القلب لأول مرة في موريتانيا

وأجرى فريق طبي موريتاني-تونسي متخصص ولأول مرة عمليات زرع بطاريات للقلب ثلاثية الغرف؛ لتنظيم تقلصات القلب وإجراء الصدمات الكهربائية الداخلية لسبعة مرضى كانوا في حالة حرجة جداً.

ويعد هذا النوع من العلاج الكهربائي من أكثر عمليات القلب التداخلية دقة وتعقيداً و ذو فائدة كبرى لمرضى القلب المصاببن بتوسع وضعف عضلة القلب في مراحل متقدمة.

وأكدت هذه الحملة قدرة الكفاءات المحلية في المركز الوطني لأمراض القلب على إجراء مثل هذا النوع من العمليات بشكل روتيني.

كما تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني لأمراض القلب يمتلك الآن كل التجهيزات المطلوبة لإجراء أكثر عمليات القلب تعقيدًا، بما فيها زرع الصادمات الكهربائية وعلاج جميع اضطرابات نظم القلب.

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 14 إصابة وصفر وفيات

وسجلت وزارة الصحة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و9 حالات شفاء، فيما لم تسجل أية حالة وفاة.

وأبرزت أن الحالات النشطة وصلت إلى 97 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات منذ بدء الجائحة 62908، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 61816، بينما تم تسجيل 995 حالة وفاة.

وأعلنت السلطات الموريتانية، تسجيل 23 حالة وفاة بالحمى النزفية.

وأكدت وزارة الصحة الموريتانية، صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالحمى النزيفية، (الوادي المتصدع، و القرم الكونغو) بلغ 23 حالة وفاة حتى أمس سابع أكتوبر الجاري.

وأوضحت أن عدد حالات الإصابة بالحمى النزفية بلغ 41 حالة إصابة من بينها حالتي إصابة بحمى القرم الكونغو، و39 حالة إصابة بحمى الوادي المتصدع.