رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس دياز يغيب عن ليفربول حتى نهاية كأس العالم 2022

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن النجم الكولومبي لويس دياز جناح فريق ليفربول الإنجليزي، سيغيب عن كأس العالم المقبلة 2022 التي تقام بقطر الشهر المقبل.

ووفقًا للصحفي الإنجليزي الموثوق بول جويس، من المتوقع أن يغيب لويس دياز من ستة إلى ثمانية أسابيع بسبب إصابة في الركبة ولن يشارك في كأس العالم، كما سيغيب عن مباريات ليفربول التي ستلعب قبل المونديال.

كما أشار الصحفي إلى أن لا هناك داعي لإجراء عملية جراحية في ركبة دياز، ولكن الإصابة سوف تطول ولن يعود قبل المونديال.

وتعرض دياز لإصابة في ركبته وتم استبداله في الشوط الأول.

وأرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه ليفربول 3-2 مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة العاشرة.

وأحرز هدفي أرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (1) وبوكايو ساكا (45+5 و76)، فيما سجل داروين نونيز (34) وروبرتو فيرمينو (53) هدفي ليفربول.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 24 نقطة، ليستعيد الصدارة من مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 10 نقاط في المركز العاشر.

وجاءت بداية لمباراة لاهبة، إذ انطلق أرسنال بهجمة سريعة، مرر على إثرها قائده مارتن أوديجارد، كرة بينية وصلت داخل منطقة الجزاء إلى مارتينيلي، الذي تابعها من لمسة واحدة في الشباك بعد مرور 58 ثانية فقط على انطلاق المباراة.

وشق مارتينيلي طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة بمحاذاة المرمى، لم تلق متابعا في الدقيقة 21، وأبعد حارس أرسنال أرون رامسدايل، تسديدة مهاجم ليفربول داروين نونيز في الدقيقة 25.

وكاد مدافع أرسنال ويليام صليبا، أن يسجل هدفا في شباك فريقه، عندما أوقف الكرة قبل أن تصل إلى نونيز، ليبعدها رامسدايل ببراعة في الدقيقة 29.

واخترق نجم ليفربول محمد صلاح من الناحية اليمنى، وراوغ لاعبين اثنين قبل أن يسدد كرة متسرعة بجانب القائم القريب في الدقيقة 31.

وتمكن ليفربول أخيرا من معادلة النتيجة في الدقيقة 34، عندما كسر الجناح الكولومبي دياز مصيدة التسلل لدى استقباله كرة أرنولد الطويلة، ليرسل تمريرة زاحفة من اليمين، قابلها داروين بلمسة واحدة في الشباك.

وأعاد ليفربول المباراة إلى نقطة الصفر مجددا، عندما مرر جوتا كرة بينية ماكرة، وصلت إلى فيرمينو الذي سددها زاحفة نحو القائم البعيد، مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 53.