رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: ندعم إجراء حوار واسع وشامل في العراق

نشر
الأمصار

عبرت الولايات المتحدة عن تأييدها لإجراء حوار واسع وشامل من أجل رسم مسار مشترك للمضي قدماً، مجددة تأكيدها على أن العنف "غير مقبول".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان، اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور عام على الانتخابات العراقية المبكرة، أن بلاده تدعو جميع الأطراف إلى اتخاذ "مسار سلمي وشامل للخروج من المأزق السياسي الحالي".

كما أكد متحدث الخارجية في البيان، الذي نشرته السفارة الأميركية لدى بغداد، على التزام بلاده بالشراكة مع العراق لتعزيز النمو الاقتصادي وضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، جدد دعوته أمس الأطراف السياسية كافة إلى الحوار لحل الأزمة في البلاد.

 

العراق.. الحكيم يؤكد ضرورة تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين

 

وأكد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، ضرورة تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، ان "عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني التقى وفد تحالف الأنبار الموحد برئاسة قاسم الفهداوي وتبادل معهم وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق وسبل إنهاء الأزمة السياسية واستكمال الإستحقاقات الدستورية والمضي بتشكيل حكومة خدمة وطنية".

وبيّن الحكيم، بحسب البيان، أهمية الأنبار واستقرارها لأمن واستقرار العراق، مشددا على ضرورة الحفاظ على المكتسبات الأمنية والخدمية.

كما دعا إلى الحوار والتواصل والتكامل بين الجميع لإدامة الأمن والإستقرار فيها، وأهمية حضور الجميع ومغادرة التقاطع إلى مساحة الإلتقاء والتنازل لصالح المصلحة العامة وتغليبها على المصالح الفئوية والخاصة.

وفي السياق ذاته استقبل الحكيم، بحسب البيان، وفدا من حزب تقدم برئاسة الشيخ شعلان الكريم ، وبحث معه تطورات المشهد السياسي وآلية العمل لإنهاء الإنسداد السياسي والأزمة الحالية واستكمال الإستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقي.

وأشار إلى أن مرور عام على إجراء الإنتخابات المبكرة مما يحتم على الجميع استثمار الوقت لتحقيق الغاية من الإنتخابات الأخيرة.

وأكد الحكيم، وفقا للبيان، ضرورة إدامة التواصل والحوار وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، مبينا أن الأزمة السياسية باتت تؤثر على الواقع المعيشي للمواطن العراقي كغياب الموازنة .
وشدد على ضرورة انتفاع المجتمع من الوفرة المالية الحالية.