رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رشيد والأعرجي يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود الأمنية في مراقبة الحدود العراقية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، مع مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ضرورة تكثيف الجهود الأمنية والاستخبارية في مراقبة الحدود.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي"، لافتا الى إنه "خلال اللقاء تم بحث الوضع الأمني، حيث أكّد رئيس الجمهورية ضرورة دعم الجهود الحكومية في فرض القانون وتعزيز الاستقرار وضمان أمن وسلامة المواطنين، موضحاً أهمية الحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية وإدامتها وبما يخدم المواطن ويعزز ثقته بالدولة".

وأضاف، أنه "تم التأكيد على لزوم تكثيف الجهود الأمنية والاستخبارية في مراقبة الحدود وملاحقة ما تبقى من خلايا داعش الإرهابية ومكافحة عصابات الجريمة المنظمة حفاظاً على أمن ومصالح المواطنين والبلاد".

اخبار أخرى..

أكد رئيس العراق  عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، ضرورة تفعيل دور المؤسسة القضائية في حسم المعاملات المتلكئة.
 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل  في قصر بغداد، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض دور القضاء في دعم قوة القانون وبما يؤمّن الاستقرار في البلد".

وأكّد رئيس الجمهورية، بحسب البيان: "ضرورة تفعيل دور المؤسسة القضائية في حسم المعاملات القانونية المتلكئة، والنظر بالوضع القانوني للموقوفين والإسراع بحسم أوضاعهم بموجب القانون".

ودعا رشيد، إلى "تعاون المؤسسة القضائية الاتحادية مع مؤسسة القضاء في إقليم كردستان للإسراع بإيجاد حلول للمسائل العالقة وبما يضمن حقوق جميع العراقيين يؤكد للقاضي زيدان ضرورة تفعيل دور المؤسسة القضائية بحسم المعاملات القانونية 

أخبار أخرى..

الأمن العراقي يضبط أوكارًا نفطية في 5 محافظات عراقية

 

الأمصار

 

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي عن ضبط قواته لعدد من الأوكار النفطية في بغداد ومحافظات نينوى، والبصرة، وصلاح الدين، والديوانية، خلال ملاحقته لشبكات تهريب النفط في العراق.

وأضاف البيان، أن جهاز الأمن تلقى معلومات استخبارية تفيد بوجود عمليات تهريب في منطقة النهروان ببغداد.

باشر الجهاز على ضوئها وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بضبط وكر للتهريب يعمل تحت غطاء معمل صناعي غير مرخص قانونيا، يقوم بتكرير النفط الأسود المهرب.

كما أعلن الجهاز عن ضبط معمل إسفلت مؤكسد متكامل، وكميات كبيرة من المنتجات النفطية، وعددا من صهاريج التهريب.

وضبطت قوات الأمن 5 عجلات، وخزانين يحتويان على 106 آلاف لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب، في محافظات نينوى، والبصرة، وصلاح الدين، والديوانية.

وألقي القبض على الشخص المسؤول عن الموقع، وإحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.