رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: رصانة التشريعات تتطلب تعاوناً مع مجلس الدولة

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن بلوغ الرصانة في التشريعات يتطلب تعاوناً مباشراً بين السلطة التشريعية ومجلس الدولة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "المندلاوي استقبل في مكتبه اليوم، نائب رئيس مجلس الدولة المخول بصلاحيات الرئيس كريم خميس خصباك، والوفد المرافق له".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "بلوغ الرصانة في التشريعات يتطلب تعاونًا مباشرًا بين السلطة التشريعية ومجلس الدولة".

وأضاف أن "الدورة النيابية الحالية مهتمة بعرض التشريعات على خبراء مجلس الدولة للاستفادة من آرائهم"، مؤكداً "حرص مجلس النواب على احترام اختصاص السلطات، وعدم التدخل في مهامها وممارساتها، وخاصة اختصاصات مجلس الدولة".

أخبار أخرى..

السوداني بعد عودته لبغداد: أجرينا مباحثات جدية في إيران

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إنه أجرى مباحثات جدية في إيران خلال زيارته التي اختتمها اليوم قبل عودته إلى بغداد.

وقال السوداني بتغريدة "أنهينا زيارتنا إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأجرينا مباحثات جدّية مع القيادة هناك، وبمقدمتهم سماحة السيد علي الخامنئي".
وأضاف "نتطلّع لمزيد من التعاون الثنائي من أجل المضيّ قدماً بملفّات الأمن والاقتصاد والثقافة والسياحة الدينية".

ختام زيارة السوداني إلى إيران
وفي وقت سابق، عاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء إلى بغداد بعد ختام زيارته الرسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن "السوداني وصل مساء اليوم إلى العاصمة بغداد، مختتماً زيارته الرسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي استمرّت يومين، وشهدت إجراء عدد من اللقاءات والمباحثات".


وأشار إلى أنه "كان السوداني قد وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران صباح أمس الثلاثاء، وأجريت مراسم استقبال رسمي من قبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي".

ونوه بأن "رئيس مجلس الوزراء، والوفد الرسمي المرافق له، عقد جلسة مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني، حيث ترأس الجانب الإيراني في المباحثات الرئيس الإيراني، وجرت خلالها مناقشة عدد من الملفات، في مقدمتها ملفّ التنسيق الأمني، والتبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، ومواجهة تحديات التغيّر المناخي".