رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جواد العلي يكتب: قطر تستقبل الملايين وتودّع الملايين

نشر
الأمصار

أبهرت دولة قطر كافة شعوب العالم بما أنجزته من تحضيرات لكأس العالم من الملاعب التي لا مثيل لها، ومن ثم تجهيز مطاراتها وشوارعها وفنادقها وإدخال مؤسسات الدولة كافة في التهيئة والسيطرة على هذه الجموع الغفيرة باختلاف مشاربهم وافكارهم والتي تتبدل كل يوم..  
السؤال المحيّر أيٍ من مطارات الوطن العربي لها القدرة باستيعاب هذه الاعداد من الطائرات وفق أنظمة سيطرة متكاملة على حركة الهبوط والاقلاع والاستقبال للضيوف بصورة أبهرت العالم لدقتها وانسيابيتها ..

قطر جمعت العالم وأبهرت الدول والحكّام وصالحت المتخاصمين وأعطت الصورة العربية الاصيلة عن أفكار وتاريخ أمة العرب، ووفّرت مالم يتوفّر عند بعض دول الشرق والغرب وأمريكا .. واجتمع العرب بفضل قيادة قطر وما خططوا له وابدعوا بإنجازه خلال فترة ليست بالطويلة .. والقطريون اليوم يضعون هذا الانجاز الكبير ليس على المستوى العربي وانما عالميا فنالوا  الاشادة بدولتهم وشعبهم من كل دول وشعوب العالم وكذلك الرياضيين بكل صنوفهم قدموا شكرهم وتقديرهم على هذا الانجاز العظيم الذي تحقق بفضل قيادتهم الحكيمة..

نعود الآن لحالنا ولنسأل أين نحن مما نشاهده اليوم في قطر هل ُوجدت صورة لأمير قطر او نصب لحالة أو ذكرى .. كلا لم نجد ما عشنا عليه في بقية الاقطار حيث انهم اذا قاموا باكساء شارع فرعي يضعون صورة الرئيس كونها مكرمة منه للشعب .. نحن يا أمة العرب بحاجة اليوم الى قادة يخدمون الشعب والدولة واركانها مثل قطر او الامارات وعليهم القضاء على الفساد وأداء الواجب الوطني الذي يتحتم على من يقود دولة ان يضع ضميره لخدمة شعبه..