رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير سيد الطيب مندوبا دائماً للسودان لدى الفاو

نشر
الخارجية السودانية
الخارجية السودانية

قدم السفير سيد الطيب أحمد، أوراق اعتماده للسيد شو دونيو مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة(فاو) مندوبا دائما  لجمهورية السودان لدى المنظمة.

ونقل السفير لمدير عام المنظمة تحيات معالي وزير الخارجية ووزير الزراعة والغابات، مثمنا الدعم المقدر الذي ظلت تقدمه المنظمة في الخرطوم للسودان.

من جانبه رحب شو دونيو بالسيد السفير متمنيا له التوفيق في أداء مهمته.

وأشاد بتعاون الحكومة السودانية مع المنظمة مؤكدا علي قدرةالسودان  لتحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية في الشرق الأوسط.

كما أعرب عن التزام المنظمة بدعم خطط وبرامج الحكومة السودانية لتحقيق التحول في القطاع الزراعي باعتباره أولوية قصوى للمنظمة بالسودان.

أخبار أخرى..

تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري، أوراق اعتماد سفير الإتحاد الأوروبي لدى السودان ، السيد إيدن أوهارا، بحضور وزير الخارجية المكلف  السفير علي الصادق.

وأوضح السيد أوهارا في تصريح صحفي، أن السودان يتميز بأهمية إستراتيجية قصوى بالنسبة لمنطقة القرن  الأفريقي وأيضا للإتحاد الأوروبي، مضيفاً أن الإتحاد لعب دوراً بارزاً في دعم المرحلة الإنتقالية.

وأشار  إلى ضرورة التوصل إلى توافق شامل بين كافة المكونات السودانية واستئناف مسار الحكم المدني الإنتقالي في أقرب وقت ممكن. 

وأكد السفير أوهارا دعم الإتحاد لتسوية قوية وشاملة تمهد للوصول لتشكيل حكومة مدنية إنتقالية، وصولاً إلى قيام إنتخابات حرة ونزيهة.

وقال" إن دول الإتحاد تتطلع لبناء شراكة مع السودان تقوم على الصداقة والتضامن واحترام الكرامة الإنسانية"، مؤكداً دعم الإتحاد الأوروبي لتطلعات الشعب السوداني نحو مستقبل أفضل.  

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان على دفع وتعزيز علاقات التعاون مع مصر، فى المجالات كافة، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك لدى تسلمه بالقصر الجمهوري، أوراق إعتماد السفير هاني صلاح الدين مصطفى، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية مصر العربية لدى السودان، وذلك بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.


وقال السفير المصري في تصريح صحفي “وجدت كل الترحاب والدعم والمساندة من رئيس مجلس السيادة لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين” مشيراً إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

ونوه السفير إلى أن الزيارات التي قام بها رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى مصر، خلال هذا العام، تعكس عمق وتميز العلاقات السودانية المصرية، معرباً عن تطلعه للتعاون والعمل مع الحكومة السودانية لتوطيد العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب ودفع مجالات التعاون المشترك.

وأضاف السفير إنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتمنياته له بموفور الصحة والاستقرار للسودان، مبيناً أن البرهان نقل أيضاً تحياته لشقيقه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.