رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب الإثيوبي يعرب عن تعازيه في وفاة الرئيس الصيني السابق

نشر
الأمصار

 أعرب رئيس مجلس نواب الشعب الإثيوبي تاجيسي تشافو، اليوم الاثنين، عن أعمق تعازيه لشعب وحكومة الصين لوفاة الرئيس السابق جيانغ زيمين.

وقال رئيس مجلس النواب، أثناء توقيعه كتاب التعازي بالسفارة الصينية في إثيوبيا: لقد كان جيانغ زيمين قائدا عظيما للصين وله إسهام هائل في السلام والاستقرار الدوليين.

وذكرت وزارة الخارجية أن رئيس مجلس النواب أعرب عن مواساته لأسر الرئيس الصيني السابق وشعب وحكومة الصين.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الإثيوبي: الجهود ستستمر في نقل إثيوبيا إلى الفصل الجديد من خلال بناء مشاريع التطوير

قال رئيس الوزراء أبي أحمد ، إنه سيتم تكثيف الجهود لمواصلة العمل في نقل إثيوبيا إلى الفصل التالي من خلال بناء مشاريع تنموية تربط بين الجيل الحالي والجيل القادم.

وافتتح رئيس الوزراء آبي أحمد ومسؤولون حكوميون رفيعو المستوى موقف سيارات حديث يوم أمس بالعاصمة أديس أبابا.

وخلال هذه المناسبة ، قال رئيس الوزراء إنه عقب أنشطة الإصلاح أن البلاد تمكنت من تحقيق مشاريع تنموية تربط الأمس واليوم والغد مستشهدا بالأنشطة التنموية التي تم إنجازها بنجاح في أديس أبابا.

وبحسبه ، فقد تم تنفيذ المشاريع التنموية من خلال الأخذ في الاعتبار الجيل الحالي والأجيال القادمة.

وأكد رئيس الوزراء أنه يمكننا تحقيق ازدهار إثيوبيا ليس فقط من خلال جهود التنمية ، ولكن أيضًا من خلال مكافحة الفساد.

وفي سياق أخر، أعلنت إثيوبيا الاتفاق مع السودان على تسوية قضايا سد النهضة والحدود بالطرق السلمية، وفقا لآليات مشتركة بين البلدين.

وجاء إعلان إثيوبيا خلال تصريح صحفي للسفير الإثيوبي في الخرطوم بيتال أميرو، أعقب لقاء بين وزير الخارجية الإثيوبي، دمقي مكونين، مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن السفير أميرو قوله إن «الجانبين اتفقا على معالجة قضايا سد النهضة والحدود بطريقة سلمية، وفقا للآليات المشتركة بين البلدين».

وأضاف السفير بحسب «روسيا اليوم» أن السودان أبدى استعداده لدعم تنفيذ اتفاق السلام الموقع بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيجراي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن اللقاء تطرق لمسيرة العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث يأتي اللقاء في إطار مشاركة وزير الخارجية الإثيوبي في اجتماعات مجلس وزراء منظمة الإيقاد في الخرطوم.