رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد اهتمام العراق بتوسعة الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع السعودية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اهتمام العراق بتوسعة الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع السعودية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، مساء اليوم، في مدينة الرياض، وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية"، مبينا، أن "اللقاء شهد التأكيد على استئناف العمل بالمجلس التنسيقي المشترك بما يؤمن زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري".

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، "اهتمام العراق بتوسعة الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع المملكة"، مشددا على "العمل لتفعيل الاتفاقات الثنائية في هذه المجالات".

ومن جانبه، أعرب القصبي، الذي يرأس الجانب السعودي في المجلس التنسيقي العراقي السعودي، عن "انفتاح المملكة العربية السعودية على التعاون مع العراق، وزيادة حجم الاستثمار فيه، وتفعيل التفاهمات المشتركة على مختلف الصعد".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد للسيسي حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي

التقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء، وفقاً لبيان نشره المكتب الإعلامي للسوداني، “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك على مختلف المستويات والصعد. كما شهد اللقاء التداول بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد السوداني “حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي في كل ما من شأنه أن يعزز الجهود الحثيثة الرامية إلى تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين وباقي شعوب المنطقة”.

من جانبه، أكد السيسي “تطلع مصر إلى توطيد مسار العلاقات الثنائية نحو المزيد من التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والتنموية”، مشيراً إلى “دور العراق الريادي في المنطقة، وجهوده في تعزيز أسس الأمن والاستقرار، بما يسهم في ازدهار شعوبها”.

وكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية المزمع عقده في العاصمة الأردنية عمان سيكون منبراً لتبادل الآراء حيال العديد من الأزمات التي تعاني منها دول المنطقة، فيما أشار إلى أن الحكومة العراقية تعمل على حماية حقوق كافة مكونات الشعب عبر تشجيعهم على البقاء في مناطقهم.