رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا: تسليم المساعدات الإنسانية في تيغراي تسير بشكل جيد

نشر
وزيرة الدولة الإثيوبية
وزيرة الدولة الإثيوبية في مكتب الاتصال الحكومي سلاماويت كاسا

قالت وزيرة الدولة الإثيوبية في مكتب الاتصال الحكومي سلاماويت كاسا، اليوم الاثنين، إن الحكومة الإثيوبية تعمل بصفتها على تنفيذ الاتفاقية بالالتزام الكامل.

وأضافت أنه تم تسليم المساعدات الإنسانية عبر ممرات عفر أبعالا وجوندر-ميتسبري-شير وكومبولتشا-كوبو-ألاماتا عبر النقل البري.

وبحسب قولها ، فقد تم إيصال مساعدات إنسانية غير مقيدة في جميع الممرات.

وكشفت وزيرة الدولة أنه حتى 14 ديسمبر ، تم تسليم أكثر من 93000 طن متري من مواد الغذاء، كما تم تسليم أكثر من 8000 طن من المواد غير الغذائية إلى تيغراي.

وزيرة الدولة الإثيوبية في مكتب الاتصال الحكومي سلاماويت كاسا

وتم الانتهاء من أعمال الإصلاح لحوالي 85 في المائة من خطوط النقل الكهربائية التي تضررت بسبب الحرب ، بحسب وزيرة الدولة.

ونتيجة لذلك ، أعيد توصيل العاصمة الإقليمية ميكيلي ، التي انقطعت عن شبكة الكهرباء الوطنية بسبب الصراع، كما تم استئناف خدمة الاتصالات في حوالي 65 محطة في الاقليم.

وفيما يتعلق بالخدمات المصرفية ، ذكرت سلاماويت أنه تم الانتهاء من عمليات تركيب الشبكة التي تمكن من استئناف الخدمة المصرفية في 8 مدن ، بما في ذلك شيري وأكسوم وعدوا.

أخبار أخرى..

إثيوبيا: يجب استخدام موارد المياه العابرة للحدود بشكل منصف

قال وزير الطاقة والمياه الإثيوبي هبتامو إيتيفا، إنه من الضروري استخدام موارد المياه العابرة للحدود ‏بشكل معقول ومنصف بين البلدان المشاطئة.‏

وأضاف بأن البلدان المجاورة لإثيوبيا لا تشترك في المياه فحسب، وإنما أيضا في اللغة والثقافة والمصائر الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.

وأشارت رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي إيليني كيرو، إلى أن الاتفاقية ستخلق بيئة استثمارية أفضل في البلاد، مضيفةً أن الاستقرار السياسي هو ما يريده المستثمرون بأن استثماراتهم آمنة.

وقالت "إننا نتطلع إلى تنفيذه الاتفاقية، وأضافت أن الاتحاد الأوروبي بأكمله وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد يقفون الخطوات التالية."

ووفقًا لرئيس البنك، فإن بنك الاستثمار الأوروبي يدعم إثيوبيا من خلال القروض ومستثمري القطاع الخاص الأجانب والإثيوبيين الذين يرغبون الدخول إلى البلاد.

وسلطت الضوء على أهمية القطاع الخاص للنمو الاقتصادي في البلاد، وأشارت إلى أن البقاء على نفس الصفحة مع مفوضية الاستثمار الأثيوبية هو نهج طبيعي للغاية.

وقالت إنه من المهم بالنسبة لنا إشراك القطاع الخاص أمر ضروري للغاية للنمو الاقتصادي في البلاد، وأن البقاء على نفس الصفحة مع هيئة الاستثمار الأثيوبية هو نهج طبيعي.