رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في العراق.. أمطار وانخفاض بالحرارة خلال الأسبوع الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، حالة طقس العراق خلال الايام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

تشير أحدث قراءات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي الى استمرار الأجواء المُستقرة خلال الأيام القادمة ودرجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً صباحاً مع تشكل الضباب في مناطق مُتفرقة من الدولة ولاسيما الغربية منها، إلا أن الطقس يتحول الى بارد نسبياً في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، في حين يكون لطيفاً في بقية المناطق.

وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

ويكون الطقس خلال ساعات الليل بارداً في كافة مناطق البلاد، بل ويُصبح شديد البرودة فوق القمم الشاهقة والمناطق الغربية مع احتمالية تشكل الصقيع في بعض المناطق، تزامناً مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية مع برودة سطح الأرض وصفاء الأجواء وهدوء الرياح.

بحيث تكون الظروف الجوية مُهيأة لتشكل الضباب في مناطق مُختلفة من البلاد ولاسيما الغربية وأحياناً الوسطى ويشمل بمافي ذلك العاصمة بغداد والطرقات النافذة والمعابر الحدودية، مما يؤدي لحدوث تدني ملحوظ على مدى الرؤية الأفقية.

ويُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب احتمالية تأثر العراق بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من يوم الاربعاء بحيث تتكاثر السُحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق تكون رعدية أحياناً وسنقوم بابقائكم على كل ماهو جديد الأيام القادمة.

 

أخبار أخرى..

رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة يصلان إلى كركوك

وصل رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله، والفريق أول ركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، إلى كركوك.

وفي سياق أخر، بحث الفريق أول عبد الأمير الشمري، مع وفد كويتي ، التعاون المشترك في مكافحة المخدرات وضبط الحدود المشتركة وأهمية تبادل المعلومات بما يحقق أمن البلدين الجارين واستقرارهما.

الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة

وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية: “إن الشمري التقى مع وفد اللجنة الدائمة العراقية - الكويتية برئاسة مدير عام الإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء مجيل فهد الرشيدي ، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين”.

العلاقات بين العراق ودول الجوار 

وأشار الشمري إلى أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بضرورة تمتين العلاقات بين العراق ودول الجوار والمنطقة، مؤكدا أن دولة الكويت من الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد الإرهاب.

من جانبه، أشاد الوفد بجهود الأجهزة الأمنية العراقية ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابية، مؤكدين أن هذا الانتصار يجب أن يدرس وتؤخذ منه العبر لمطاردة العصابات الإرهابية.