رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. عودة حركة الملاحة إلى مطار بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، يوم الاثنين، عن عودة حركة الملاحة إلى المطار، بعد توقفها بشكل مؤقت بسبب الضباب الكثيق، مشيرة الى أن مدى الرؤية بات 800 م.

وقالت إدارة مطار بغداد في تنويه جديد، ورد الى وكالة شفق نيوز، إن حركة الملاحة الجوية في المطار عادت إلى طبيعتها، مؤكدة انسيابية جدول الرحلات الجوية ووصول مدى الرؤية  800م ، بعد توقفها صباح هذا اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية التي أثرت على الحركة الجوية في المطار.

ونوهت إدارة مطار بغداد الدولي، في وقت سابق صباح اليوم،  لكافة المسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار عن توقف الحركة الملاحية، بسبب الظروف الجوية ووصول مدى الرؤية إلى أقل من 400م"، موضحة أنه سيتم الإعلام بطبيعة أي مستجدات تخص الحركة الجوية في المطار".

وتشهد العاصمة العراقية بغداد، منذ مساء الأحد، موجة ضباب كثيف، تسبب بانعدام الرؤية إلى أقل من 500 متر، وفق تقديرات خبراء الأرصاد الجوية.

ويأتي ذلك التحذير، بالتزامن مع ترجيحات الأنواء الجوية، تشكل تيارات ضباب كثيفة جداً في بغداد في ومحافظات الوسط والجنوب، قد تستمر حتى ظهر يوم غد.

وموجة الضباب هذه، طالت أيضا محافظات الأنبار، بابل، كربلاء، النجف، وسط، والديوانية، فضلاً عن مناطق أخرى، زادت حدتها خلال ساعات الصباح الباكر. 

أخبار أخرى..

العراق.. قائد عمليات بغداد يؤكد تأمين جميع الأماكن للاحتفال بأعياد الميلاد

أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم، تأمين جميع الأماكن المخصصة للاحتفال بأعياد الميلاد.

وقالت القيادة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الفريق الركن قائد عمليات بغداد شارك المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، حيث هنأ قائد العمليات  جميع أطياف المكون المسيحي متمنياً لهم اعياداً سعيدة مليئة بالخير والسعادة والأمان والسلام".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، القبض على ثمانية إرهابيين في 5 محافظات.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة لأقسام وشعب (استخبارات وأمن) قيادة عمليات البصرة وميسان والانبار والفرقة السابعة و العاشرة والخامسة عشر وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات أعلاه، حيث أسفرت عن إلقاء القبض على ( 8 ) إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ( 4 إرهاب ) في قضاء القائم وتلعفر وقلعة صالح و هيت والمحمودية والرمادي والمدينة".

وأضافت أنه "تم تسليم الإرهابيين إلى جهات الطلب أصولياً".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الخميس، عن مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية في جزيرة البعاج.