رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجيبوتي

نشر
الأمصار

تلقى الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير الخارجية الكويتي، اليوم الإربعاء، اتصالًا هاتفيًا من نظيرة الجيبوتي محمود علي يوسف.


وتم خلال الاتصال بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها أعدت خطة جديدة متكاملة لحماية البلاد من السموم، تتضمن التنسيق مع جهات دولية لمنع تهريب المخدرات من المنبع.

وتضمنت خطة الداخلية الكويتية تشديد الرقابة داخليا، وتكثيف عمل الأجهزة والفرق الأمنية المختصة لضبط المروجين داخل البلاد، بهدف اتخاذ إجراءات استباقية لحماية الكويت من المهربين، حسب صحيفة "القبس".

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، إن محاولات إغراق البلاد بهذه الآفة المدمرة في مجالي التهريب والترويج أصبحت تدار عن طريق أساليب احترافية.

وأكد بذل المزيد من الجهود والوقوف بكل قوة وحزم في مواجهة هذا الخطر الداهم.

ونوه إلى الجهود المبذولة من قبل إدارتي مكافحة المخدرات وخفر السواحل، في توجيه الضربات المتتالية بكل قوة وحزم ضد المهربين والمروجين، وصد جميع أساليب ومحاولات التهريب.

 

 

وكانت وسائل إعلام كويتية أعلنت الأحد أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة ووكيل وزارة الداخلية، أشرف على فك أحراز ضبطيتين مختلفتين تقدران بحوالي مليون و200 ألف حبة كبتاغون و250 كغ من مادة الحشيش المخدرة و104 كغ من مادة الشبو.

 

أخبار أخرى..

الكويت تتجه لفرض قيود على القادمين من الصين

 

الأمصار

 

كشفت مصادر صحية بالكويت، اليوم الإثنين، عن فرض قيود على القادمين من الصين، في إطار الاجراءات الاحترازية المتبعة، على غرار ما أعلنه الكثير من الدول في ظل تزايد الإصابات بالفيروس في الصين.

ونقلت صحيفة "الراي" عن مصادر قولها إن: "التوصيات التي من المرجح أن ترفعها السلطات الصحية للجهات المعنية، قد تشمل فرض فحص كوفيد-19 (بي سي ار) على أن تكون نتيجته سلبية قبل الوصول بـ 48 ساعة، والخضوع لاختبار آخر عند الوصول»، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات ستشمل المسافرين القادمين من الصين، «باستثناء المواطنين الذين قد تُطبّق عليهم فترة عزل»".

 

 

وحتى أمس، فرضت 12 دولة قيوداً على القادمين من الصين، من بينها إبراز فحص «كوفيد 19» سلبي النتيجة، أو الخضوع لفحص عند الوصول.

وأبرز هذه الدول هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية والمغرب، إضافة إلى تايوان.