رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من مساء الجمعة

نشر
الأمصار

تشير الخرائط الجوية في العراق، الى استمرار الاجواء شديدة البرودة خلال ساعات الصباح من يومي الجمعة والسبت، في حين تصبح باردة بقية النهار.

وخلال ساعات الليل تكون الاجواء باردة بشكل لافت يتحول إلى شديد البرودة ساعات الفجر والصباح الباكر في المناطق الغربية والشمالية.

 

حالة من عدم الاستقرار الجوي
 

وتنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من ساعات مساء وليل الجمعة/السبت تستمر يوم السبت بحيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات من الامطار على مناطق عشوائية تكون الامطار غزيرة احيانا في بعض النطاقات الجغرافية يصحبها تساقط زخات من البرد في بعض المناطق وينبه من خظر تشكل السيول في بعض المناطق خاصة السبت.

وكانت قد كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار تساقط الأمطار.

وأوضح، أن "طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم يتحول الى غائم جزئي ليلاً ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في عموم البلاد".

وأشار إلى أن "طقس البلاد ليوم الجمعة، سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر وضباب خفيف صباحاً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

طقس العراق.. ارتفاع جديد بدرجات الحرارة الأسبوع الحالي

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية، حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً مع تساقط الثلوج في اقسامها الشرقية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً.