رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين في الخليل

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأحد، أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل شمال الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة بعد اقتحام بلدة بيت أمر في مدينة الخليل، ومداهمة المنازل، ومحال تجارية، والعبث بمحتوياتها.

وفي القدس المحتلة أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تجريف أراضٍ فلسطينية في بلدة سلوان، التي استولى عليها المستوطنون نهاية الشهر الماضي، وفق ما ذكر مركز وادي حلوة في القدس؛ وذلك تمهيدًا لضمها للمخططات الاستيطانية.

فلسطين: جيش الاحتلال يهدم منزل منفذ عملية أريئيل بالضفة

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، الأحد، عزم الجيش الإسرائيلي، هدم منزل منفذ عملية "أريئيل" في سلفيت شمال الضفة الغربية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش، خلال بيان له، نية الجيش تدمير المنزل الذي كان يسكن فيه "محمد مراد صوف" من بلدة حارس الذي نفذ عملية أريئيل الصناعية المزدوجة.

يُذكر أن العملية نُفذت في نوفمبر الماضي، وأدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين وهم: "موتي اشكنازي ومايكل لاديجين وتامير افيحاي"، وإصابة 4 آخرين.

الصين تدعو إسرائيل إلى التوقف عن الاستفزازات في فلسطين

وقال وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية تشين جانج، إنه لا يجوز استمرار الظلم التاريخي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني إلى أجل غير مسمى، ولا تجوز مساومته على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

وأكد الوزير الصيني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقب جلسة المباحثات التي جرت في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، بحضور الأمين العام المساعد بالجامعة السفير حسام زكي، ضرورة أن يرسخ المجتمع الدولي حل الدولتين، والتمسك بمبدأ الأرض مقابل السلام، ويعمل بكل ثبات لدفع الجهود الحميدة لدفع عملية السلام، وضرورة إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، للدفع إلى حل عاجل وعادل نحو القضية الفلسطينية.

وشدد الوزير الصيني والأمين العام للجامعة العربية، على التزامهما بتنفيذ مخرجات القمة العربية الصينية الأولى التي عقدت في السعودية الشهر الماضي.

وأكد جانج حرص بلاده على تنفيذ مخرجات القمة على أرض الواقع، حيث أصدرت ثلاث وثائق رئيسية تركز على تعميق علاقات الشراكة من أجل السلام والتنمية وبناء مجتمع سلمي، والعمل على تكريس روح الصداقة وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، والحفاظ على السلام في المنطقة، وتحقيق المصالح المشتركة، مؤكدا أنه تم الاتفاق على مواصلة الارتقاء بالعلاقات العربية الصينية وتطوير آليات التعاون، في إطار المنتدى بما يعزز التعاون الجماعي بين الطرفين.