رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إقالة مدير مدرسة استعرض سلاحًا آليًا خلال طابور الصباح

نشر
الأمصار

قررت وزارة التربية والتعليم العراقية، إعفاء مدير مدرسة الحديبية فى الكرخ الأولى بالعاصمة بغداد؛ بعد حادثة حمله للسلاح داخل الحرم المدرسى، حسبما ذكرت شبكة "السومرية نيوز".

وذكر بيان للوزارة ورد لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة التحقيقية التي تم تشكيلها بتوجيه من وزير التربية إبراهيم نامس الجبورى التي تولت التحقيق بخصوص ما ظهر على مواقع التواصل الاجتماعى من حمل السلاح من قبل مدير مدرسة الحديبية الأساسية في تربية الكرخ الأولى".
 

إعفاء مدير المدرسة من مهامه


وأشار البيان إلى أن "اللجنة أوصت بإعفاء مدير المدرسة من مهامه ونقله الى مدرسة أخرى ليمارس اختصاصه في المدرسة المنقول اليها وكذلك فرض عقوبة "التوبيخ" استناداً للمادة (8) الفقرة رابعا من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل.

 وذلك بسبب استخدامه السلاح واطلاق العيارات النارية وعدم المحافظة على سلامة التلاميذ داخل الحرم المدرسي وترويعهم ، بالاضافة إلى مخاطبة قيادة شرطة بغداد الكرخ / قاطع حماية منشآت الشعلة، بفتح تحقيق مع الحارس الأمني ل‍مدرسة الحديبية الأساسية.
 

العراق.. الحلبوسي يدين التطاول على المصحف الشريف

وأدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ورئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، حرق نسخة من المصحف الشريف خلال احتجاجات لمتطرفين يمينيين في مملكة السويد.

وفي ذات السياق، أدان نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخه وان عبدالله، التطاول على القرآن الكريم أمام السفارة التركية في السويد.

وذكر عبد الله في تغريدة: أننا "ندين وبأشد العبارات التطاول على المصحف الشريف بطريقة مُؤْلِمة، ونستنكر التصرف المقيت لمتطرف تعمد حرق القرآن الكريم، أمام السفارة التركية في السويد".

وأضاف، أننا "نطالب الحكومة السويدية بمحاسبة المتطرفين ومعاقبتهم بالقانون وتقديم اعتذار رسمي، للأمة الإسلامية لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة وعدم استفزاز مشاعر المسلمين".

 

العراق.. نيجيرفان بارزاني والضاري يؤكدان دعمهما لحكومة السوداني

وأكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس المشروع الوطني العراقي جمال الضاري، اليوم الأحد، دعمهما لرئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني لتنفيذ المنهاج الوزاري، وحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

وقالت رئاسة اقليم كوردستان، في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني استقبل، اليوم، رئيس المشروع الوطني العراقي جمال الضاري، مبينة أن الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع الداخلية العراقية والعملية السياسية وعلاقات العراق مع دول المنطقة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة.