رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا (الثلاثاء 24 يناير 2023)

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الليبي بقاء الأجواء باردة نسبيا، مع تكاثر السحب من حين إلى آخر على مناطق الشمال الغربي، يتخللها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و24 درجة مئوية في معظم المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب من حين إلى آخر، خصوصا على الساحل الممتد من طرابلس حتى مصراتة يتخللها سقوط أمطار خفيفة واحتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر ليوم الغد على مرتفعات جبل نفوسة، والرياح شمالية شرقية فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 18 و15 درجة مئوية ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على المناطق الجبلية وتسجل انخفاضا يوم الخميس.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد - الواحات
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط خصوصا غدا على مناطق الخليج وسهل بنغازي مما قد تسبب في إثارة الأتربة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و22 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على غدامس، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و24 درجة مئوية ولا تتجاوز 16 درجة مئوية على غدامس والحمادة.

السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا من الغد.

أخبار أخرى..

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا (الإثنين 23 يناير 2023)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بقاء الأجواء شتوية باردة على مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر للسحب من حين إلى آخر يتخللها سقوط أمطار خفيفة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، الإثنين، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 8 و22 درجة مئوية.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب من حين إلى آخر، خصوصا على الساحل الممتدة من الخمس حتى مصراتة، يتخللها سقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 08 و16 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد - الواحات
السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط غدا على مناطق الخليج وأجدابيا مما قد تسبب في إثارة الأتربة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 17 و22 درجة مئوية.